Jump to Navigation


هذا هو الوقت الذي تحتاجه بممارسة الرياضة حتى تكون سعيدا

هذا هو الوقت الذي تحتاجه بممارسة الرياضة حتى تكون سعيدا

زمن برس، فلسطين:  قام باحثون من جامعة ميتشيغان بالتحقق فيما إذا كانت التمارين الرياضية تعزز من السلوك العقلي الإيجابي بنفس الطريقة التي تقلل السلوك العقلي السلبي.

وكشفت النتائج أن ممارسة الرياضة حتى لمدة عشر دقائق في الأسبوع يمكنه أن يعطي نتائج ذات أهمية في تحسين مزاج الشخص. بالإضافة إلى أن تأثير الرياضة على الأشخاص الذين مارسوها ما بين 150 إلى 300 دقيقة أسبوعيا عززوا سعادتهم بقدر الأشخاص الذين كانوا أكثر نشاطا منهم.

ولم يكن هنالك نوع محدد من التمارين الرياضية ذات فعالية أكثر، فالعديد من الأنشطة الرياضية كان لها نفس التأثير.

تضمن البحث الذي نشر في دورية The Journal of Happiness Studies مجموعة واسعة من بيانات الأشخاص لـ 23 دراسة، وكانت نسبة السعادة للأشخاص المصنفون أنهم نشيطيون جدا 52 % بينما انخفضت إلى 20% للذين نادرا ما يمارسون النشاط الرياضي.

وقالت الدكتورة ساريتا روبنسون وهي محاضرة في علم النفس إنه "على الرغم من الإجماع على أن التمارين تجعلك أكثر سعادة، فلا بد أن نأخذ بعين الإعتبار أن التمارين تقودك لمزيد من الفرص حتى تصبح سعيدا، فمشاركة الرياضة في نادي يمكن أن تزيد من شبكة معارفك وبالتالي تعمل على تحسين سعادتك" وأضافت " التمارين لها تأثيرات مختلفة فاليوغا مثلا تساعد في الإسترخاء أما الجري فيمكن أن يطلق الشعور بالعدائية".

وهذه الدراسة تتبع دراسات سابقة أظهرت أن ممارسة الرياضة لمدة ساعة في الأسبوع يمكن أن يمنع الإصابة بالإكتئاب، ووفقا لبحث شارك فيه أكثر من 30 ألف بالغ، كشف البحث الذي نشر في المجلة الأمريكية للطب النفسي أن التمارين المنتظمة يمكن أن تمنع 12 % من حالات الإكتئاب.

 وقال الاستاذ المشارك في البرنامج صموئيل هارفي " لقد عرفنا منذ زمن أن التمارين لها دور تلعبه في علاج اعراض الإكتئاب ولكن هذه هي المرة الأولى التي نتمكن فيها من تحديد الإمكانيات الوقائية للنشاط البدني من حيث تقليل مستويات الإكتئاب في المستقبل".

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play