مستوطنون يهاجمون مركبات فلسطينية واعتقالات بالضفة (شاهد)

مستوطنون يهاجمون مركبات فلسطينية واعتقالات بالضفة (شاهد)

زمن برس، فلسطين:  هاجمت مجموعة من المستوطنين مساء السبت، مركبات فلسطينية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فقد هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من مفترق عين أيوب بقرية رأس كركر غرب رام الله، لافتة إلى أن المستوطنين نفذوا اعتداءاتهم بحماية جيش الاحتلال.

 
وأضافت أن مجموعة أخرى من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصل قرب مفترق حوارة جنوب مدينة نابلس، ومناطق شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إلحاق أضرارا في بعضها.
وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، فتى من مدينة بيت لحم، بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه بمنطقة وادي شاهين.
ونقلت "وفا" عن مصادر أمنية بقولها إن "الفتى معتز عطية تعامرة جرى اعتقاله من بيت لحم"، لافتة إلى أن "القوات الإسرائيلية داهمت منازل أشقاء الشهيد عاطف عبيات، وفتيشتها، والتي تعود لكل من: مازن ونضال، ونبيل عبيات، واستولوا على مركبة أحدهم".
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 فلسطينيين بمدن الضفة المحتلة، عُرف منهم الشابين إسماعيل أعمر ومحمود شحادة من مدينة أريحا، وفق ما أكدته وسائل إعلام فلسطينية.
فيما أصيب العشرات من الفلسطينيين السبت، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات، أعقبت اقتحام الاحتلال لبلدة سبسطية شمال مدينة نابلس.