Jump to Navigation

عاجل

  • القسام ستنشر خلال ساعات تفاصيل جديدة حول عملية الاحتلال شرق خانيونس


الدفاع الجزائرية: "عائلات" العسكرييين ضمن قتلى الطائرة

الدفاع الجزائرية: "عائلات" العسكرييين ضمن قتلى الطائرة

زمن برس، فلسطين:  حصرت وزارة الدفاع الجزائرية الدفاع الوطني الجزائرية، عدد ضحايا تحطم طائرة الشحن العسكرية من طراز "إليوشين"، التي تحطمت قرب مطار عسكري جنوب العاصمة الجزائر، في 257 قتيلا، معلنة لأول مرة وجود "عائلات" العسكريين ضمن الضحايا.

وقالت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، في بلاغين متتالين نشرتهما على موقعها الرسمي، أفاد الثاني "بلغ عدد الشهداء (247) مسافر وعشرة (10) أفراد من طقم الطائرة، فيما يُعد أغلب الشهداء من الأفراد العسكريين إضافة إلى بعض عائلاتهم".

وزاد البلاغ "تبعا لبيان وزارة الدفاع الوطني حول حادث تحطم طائرة نقل عسكرية صباح اليوم 11 نيسان/أبريل 2018 على الساعة السابعة و50 دقيقة ببوفاريك". 

وأضاف إن "عملية إخلاء جثث الضحايا إلى المستشفى المركزي للجيش بعين النعجة متواصلة قصد تحديد هوياتهم، وسنوافيكم لاحقا بكل المستجدات المتعلقة بهذا الحادث". 

وسجل البلاغ الأول، "تحطمت طائرة نقل عسكرية صباح الأربعاء11 نيسان 2018 بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك وداخل حقل زراعي خالي من السكان، أثناء رحلة من بوفاريك-تندوف-بشار".

وأضحت "وعليه، قطع ا الفريق، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته التفقدية بالناحية العسكرية الثانية وتنقل فورا إلى مكان الحادث للوقوف على حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلبها الموقف حيث أمر بتشكيل لجنة تحقيق فوري للوقوف على ملابسات الحادث".

ومضى البلاغ يقول: "وعلى إثر هذا الحادث الأليم، يتقدم الفريق بخالص تعازيه لعائلات الضحايا مواسيا لهم في محنتهم الأليمة". 

بلاغا وزارة الدفاع الوطني الجزائري، لم يتطرقا إلى الحديث عن تفاصيل ضحايا "العائلات"، كما لم يتطرق إلى عدد أفراد جبهة البوليساريو، التي تطالب بانفصال الصحراء عن المغرب، الذين قضوا على متنها.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play