Jump to Navigation


البنك الوطني يمول رحلة لطلبة من جامعة أكسفورد البريطانية إلى فلسطين

زمن برس، فلسطين: قدم البنك الوطني رعايته لرحلة لطلبة برنامج رودز(Rhodes Scholarship Program) من جامعة أكسفورد البريطانية لزيارة فلسطين بهدف الاطلاع على الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي فيها عن كثب، والتعرف على حياة الفلسطينيين على أرض الواقع. وتضمن برنامج الرحلة التي استمرت لمدة خمسة أيام، زيارات لعدة مدن ومناطق فلسطينية من ضمنها القدس والخليل ونابلس ورام الله وبيت لحم وبتير وحيفا شمل لقاءات مع سياسيين وأكاديميين وحقوقيين ورجال أعمال واقتصاد.

وخلال لقاء نظمه البنك الوطني في رام الله ضم رجل الأعمال المعروف سام بحور وعدد من أعضاء مجلس إدارة البنك والمدير العام أحمد الحاج حسن، ناقش بحور وضع القطاع الخاص الفلسطيني وتأثر عمله بالاحتلال الإسرائيلي والتحديات الموجودة أمام تطوره، كما تطرق الحاج حسن إلى وضع القطاع المصرفي الفلسطيني بشكل عام وتطوره على مر السنين والتحديات المرسومة أمامه.

وتعليقا على الزيارة، قال بحور" هذه المجموعة الطلابية كانت رائعة، فأفكارهم تعكس ما شهدوه خلال رحلتهم القصيرة إلى فلسطين والتي تنم عن ذكائهم والتزامهم بحقوق الإنسان. فقد تحدثوا بشغف واستمعوا بفضول وابدوا استعدادهم لعمل ما في وسعهم كأفراد لإنهاء هذه المأساة الإنسانية التي يطلق عليها اسم الاحتلال العسكري الإسرائيلي عند عودتهم إلى ديارهم. تفاعلهم يعكس القيادة العالمية المستقبلية وهذا يجعلني أكثر تفاؤلا من أي وقت مضى خلال هذه الأوقات العصيبة التي نمر بها. "

ومن ناحيته شدد مدير عام البنك الوطني أحمد الحاج حسن على أهمية مثل هذه الزيارات، خاصة لطلبة جامعة عالمية عريقة تضم مختلف الجنسيات، يتبوءون مستقبلا مناصب هامة تؤثر على السياسة العامة تجاه الشرق الأوسط والمنطقة، مشيرا انه من هنا تكمن أهمية نقل صورة ما يحدث لهؤلاء الطلبة من أرض الواقع مما يساهم في تغيير الرأي العام العالمي من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وترسيخ فهم أفضل للقضية الفلسطينية بمختلف قطاعاتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتداعيات ما يحدث.

واستطرد الحاج حسن الحديث عن إمكانية تبادل الخبرات مع هؤلاء الطلبة في مجالات اختصاصهم، لافتا إلى أن البنك الوطني ينظر إلى تطوير سبل العلاقة مع الجامعة والطلبة وإعادة التجربة مع طلبة جدد في الأعوام المقبلة.

ومن ناحيتها قالت طالبة الدكتوراة في برنامج رودز نور عرفة "جاءت فكرة تنظيم رحلة لطلبة رودز بأكسفورد إلى فلسطين من زملائي، بالتزامن مع تنظيم رحلة دراسية مشابهة إلى إسرائيل لطلبة نفس الكلية، تضمن برنامجها تعريفهم بإسرائيل دون الإشارة لاحتلالها لأرض فلسطين، لذلك كانت هذه المبادرة لاطلاع الطلبة على الاحتلال على أرض الواقع، وما يسببه من معاناة للشعب الفلسطيني."

والجدير ذكره، أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لطلبة من برنامج رودز تنظم لزيارة فلسطين، وذلك بعد انتخاب عضوين يحملان الجنسية الفلسطينية، حيث بادر الطلبة الأعضاء في البرنامج بالتواصل مع البنك الوطني لتمويل هذه الرحلة وإنجاح أهدافها.       

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play