Jump to Navigation


قراقع يحذر من إنفجار الأوضاع في السجون

قراقع يحذر من إنفجار الأوضاع في السجون

زمن برس، فلسطين:  حذر عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى من انفجار الوضع في السجون بسبب الاجراءات الاسرائيلية القمعية المصحوبة بقوانين وتشريعات عدائية وعنصرية تستهدف كرامة وحياة وحقوق الاسرى.

وقال:" ان هذا الضغط سيتحول الى موجات احتجاج واسعة وتوترات سوف تصيب المنطقة كلها".

وأضاف قراقع" لن يتحمل الاسرى ما يجري بحقهم خاصة في ظل استمرار حملات الاعتقال الجماعية الواسعة التي تطال جميع فئات الشعب الفلسطيني، وفي ظل سياسة التعذيب الممنهج واعتقال القاصرين وسياسة الاهمال الطبي بحق الاسرى المرضى والاعتقالات الادارية التعسفية، واستمرار حرمان المئات من العائلات من الزيارات، واستمرار المحاكمات الجائرة وفرض الغرامات المالية الباهظة، واستمرار القمع في السجون والتنقلات التعسفية وغيرها من الاجراءات التي تجعل من واقع الاسرى واقعا لا يطاق."

ودعا قراقع أن يكون يوم الاسير الفلسطيني الذي تبدا فعاليته في شهر نيسان يوما وطنيا وشعبيا وعالميا لرفع صوت الاسرى والحرية وإدانة الاحتلال على عدم التزامه بالمواثيق الدولية والانسانية في التعامل معهم.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارات لعائلات اسرى وأسرى محررين في محافظات قلقيلية ورام الله وبيت لحم، بحضور ومشاركة وفد من هيئة الاسرى ونائب محافظ قلقيلية ومدير نادي الاسير واسرى محررين والفعاليات الوطنية، ففي محافظة قلقيلية قام الوفد بزيارة الاسيرة المحررة ايمان علي التي قضت 14 شهرا في سجون الاحتلال، والاسيرة المحررة مرح الجعيدي التي قضت عام في السجون، والاسير المحرر سامر البرق الذي قضى 8 سنوات في السجون، والاسير المحرر علاء منصور الذي قضى 6 سنوات في السجون وتقديم العزاء بوفاة والد الاسير صابر ابو ذياب، وبوفاة الاسير المحرر موسى يوسف.

وفي محافظة رام الله قام الوفد بزيارة الاسير المحرر احمد هاني ابو كافية سكان قرية بيت اجزا الذي قضى 8 سنوات داخل السجون ، وفي محافظة بيت لحم قان الوفد بزيارة عائلة الاسير راسم حمامرة الذي دخل عامه ال 17 في سجون الاحتلال.

 
 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play