Jump to Navigation


تويتر يحظر حسابات لمشاهير.. تعرف على السبب

تويتر يحظر حسابات لمشاهير.. تعرف على السبب

زمن برس، فلسطين:  حظر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عددا من حسابات المشاهير.

وجاء هذا الحظر بسبب استخدام أولئك المشاهير "tweetdecking"، وهي تعني إعادة تغريد منشورات بشكل واسع جدا مقابل المال، واتهمتهم بالقيام بذلك دون أخذ إذن مسبق، بهدف زيادة عدد المتابعين.

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، تعتمد طريقة "tweetdecking" على النشر التلقائي، وذلك عبر التطبيق "تويت ديك"، حيث يقوم بنشر المحتوى على أكثر من حساب في الوقت ذاته؛ بهدف جلب متابعين وهميين.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه العملية تُعد انتهاكا لسياسة الموقع الخاصة بنشر المحتوى، التي تمنع بيع أو تعظيم تفاعل الحساب بشكل وهمي.

وانتقدت "نيكي هيلينجس"، مالكة أحد الحسابات المحظورة، تصرف الموقع، وقالت في بيان: "هذا أمر محبط للغاية بالنسبة لي، فلقد استغرق الأمر ثماني سنوات من حياتي لبناء قاعدة فيها ما يقرب 10 ملايين متابع، فانا ألتزم بقواعد تويتر، وأشعر أن هذا التعليق غير عادل".

وواجه الموقع انتقادات بسبب زيادة إساءة الاستخدام لبعض الحسابات، واعترف المدير التنفيذي في تويتر "جاك دورسي" بأن التعصب الذي يعبر عنه بعض المستخدمين على الموقع له "عواقب سلبية في العالم الحقيقي".

وقال في تغريدة له: "لقد شهدنا بشكل متزايد سوء المعاملة، والمضايقة، والنشر المسيء، والتلاعب من خلال التنسيق الإنساني، وحملات التضليل، ولسنا فخورين بكيفية استغلال بعض الأشخاص لخدمتنا، أو عدم قدرتنا على معالجتها بسرعة كافية".

كلمات دلالية:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play