Jump to Navigation


ترامب يلتقي بن سلمان وتميم ومحمد بن زايد.. آمال المصالحة ضئيلة!

ترامب يلتقي بن سلمان وتميم ومحمد بن زايد.. آمال المصالحة ضئيلة!

زمن برس، فلسطين:  في تقرير لوكالة "رويترز" من واشنطن أن الولايات المتحدة حريصة على إنهاء الخلاف بين قطر من ناحية وعدد من الدول العربية من ناحية أخرى. وكانت تأمل أن تستضيف قمة مع مجلس التعاون الخليجي في وقت لاحق من العام الجاري لكن آفاق ذلك ضئيلة على ما يبدو فيما لا يزال الخلاف قائما.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية إنّ أطراف الأزمة الخليجية "ليسوا متفقين. ليسوا مستعدين لحل هذه الأزمة".

وذكرت أن كلاً من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد سيقومون بزيارات متعاقبة للولايات المتحدة بدءاً من يوم الثلاثاء، وعلى مدى أسابيع، إلا أنّ هذه اللقاءات من غير المرجح أن تحل الأزمة المستمرة منذ فترة بين حلفاء واشنطن في منطقة الخليج، وفق "رويترز".

ومن المقرر أن يجتمع الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الثلاثاء في واشنطن. ويقول دبلوماسيون إن الخلاف مع قطر لن يكون على الأرجح في صدارة القضايا التي يريد الأمير محمد بحثها.

وفي العاشر من نيسان يلتقي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بترامب.

وقال المسؤول الكبير بالإدارة الأميركية إنّ الشيخ محمد بن زايد طلب الاجتماع مع ترامب بعد لقاء الرئيس الأميركي بأمير قطر.

ومن المرجح أن يجري الزعماء محادثات مع ترامب تتعلق بمواجهة إيران ومحاربة التطرف الإسلامي وتعميق الشراكة الاقتصادية والعسكرية.

ووفق التقرير فإن إدارة ترامب تشعر بالقلق من أن يعود الانقسام بين حلفاء الولايات المتحدة الخليجيين بالنفع على إيران في الصراع على النفوذ في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول أميركي كبير على دراية بجهود الوساطة الأميركية إنه لا يزال هناك استعداد بين الحلفاء الخليجيين لبدء حوار.

وأضاف: "بدأوا يدركون أن هذا لا يصب إلا في مصلحة الإيرانيين والسوريين والروس وإن الوقت حان للتفكير في كيفية حل هذه القضايا".

 

 

(رويترز)

 


 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play