"يديعوت": لماذا اخترقت حماس أجهزة السلطة في الضفة

"يديعوت": لماذا اخترقت حماس أجهزة السلطة في الضفة

زمن برس، فلسطين:  كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت العبري"، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن أن حركة حماس اخترقت قبل حوالي عام على السلطة الفلسطينية من خلال تجنيد بضع عشرات من الضباط في الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية.
وأشارت الصحيفة العبرية في تصريحات ترجمها "موقع عكا" إلى أن بعض هؤلاء تم تجنيدهم خلال لقاءات مباشرة مع عناصر حماس في الضفة وبعضهم الاخر في اتصالات هاتفية شملت مضامين تهديدية.
وأضافت، "كلف هؤلاء الضباط المتعاونين مع حماس، بنقل معلومات عن عمليات كانت السلطة تنوي القيام بها ضد أفراد حماس والجهاد الإسلامي في الضفة وزرع معلومات كاذبة من أجل إفشال النتسيق الأمني مع أجهزة الأمن الإسرائيلية، وتعميق صراعات القوى داخل الأجهزة الأمنية حول جدوى وفعاليه النتسيق، وخالق حالة من الوعي لدى الضباط والجنود لمحاربة ظاهرة التعاون مع الجيش الإسرائيلي.
وأوضحت يديعوت، أن السلطة تمكنت قبل عدة أشهر من الكشف عن الشبكة المتعاونة مع حماس واعتقلت عناصرها إلا أن حماس تحاول تشكيل شبكات جديدة عن طريق تقديم اغراءات مالية لأفراد قوات الأمن الفلسطينيين، علما بأن رواتب هؤلاء تم تقليصها مؤخرا بشكل حاد.