Jump to Navigation


مؤسسة " لجان التنمية والتراث" و" بدائل المغرب" تناقش مع مدير عام " الالكسو" مبادرة تشكيل "ائتلاف الشباب الاورومتوسطي"

مؤسسة " لجان التنمية والتراث" و" بدائل المغرب" تناقش مع مدير عام " الالكسو" مبادرة تشكيل "ائتلاف الشباب الاورومتوسطي"

زمن برس، فلسطين:  التقى وفد من مؤسسة لجان التنمية والتراث ممثلة بعضو مجلس الادارة يوسف حبش وجمعية منتدى بدائل المغرب ممثلة بياسين عبار عضو مجلس الادارة، بالمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " الالسسكو" الدكتور سعود هلال الحربي في مقر المنظمة بتونس.

وقد ناقش الوفد الزائر مع المدير العام للالكسو مبادرة لتشكيل " ائتلاف الشباب الاورومتوسطي حول العدالة الاجتماعية والمناخية"، وأهمية تطوير البرامج العلمية التربوية حول دول الجنوب، وذلك من خلال المبادرات الشبابية في قطاعات التنمية والبيئة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

ورحب الدكتور الحربي بهذه الأفكار، وأشاد بدور المؤسسات الأهلية الناشطة في مجال تطوير الشراكة الاورومتوسطية، وخاصة دعمهم لقطاع الشباب. وقدم رؤيته العلمية المبنية على التجربة ارتباطا بقضايا التربية والابداع واعتمادا على فهم مشترك حول مناهج التنمية وارتباطها بالبيئة، وعلى أهمية فكرة الائتلاف.

وفي نهاية اللقاء، شكر الوفد الزائر الامين العام لمنظمة " الالكسو" على اهتمامه بالمبادرات المختلفة التي تطرح في سبيل تطوير الشراكة الاورومتوسطية، وذلك لما فيه من خدمة للشباب وتعزيز روح الحوار والتعاون بين دول الشمال والجنوب.

يذكر ان فكرة الائتلاف بدأت بنهاية العام الماضي من خلال شركاء من فلسطين وتونس والمغرب وفرنسا، وجاءت في إطار العمل حول العدالة المناخية والاجتماعية وقضايا التنمية، وستنطلق عملية قبول العضوية في الفترة القادمة لتشمل دول الشمال والجنوب على المتوسط.

 

 
 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play