Jump to Navigation

اكتشفوا الخضار الصحية الأقوى.. هذه فوائدها!

اكتشفوا الخضار الصحية الأقوى.. هذه فوائدها!

زمن برس، فلسطين: يختزن الشَّمندر الكثير من الفيتامينات والمعادن، وهو وسيلة للوقاية من العديد من الأمراض الحديثة، وتبيّن النقاط التالية أهمية الشمندر وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى منه.

اختاروا أولاً الشمندر الطازج من السُّوق وهو على الأرجح هو غير مكلف، فهذه النَّوعية من الخضار عموماً هي من الأصناف الأقلّ كلفة التي يمكن شراؤها من الأسواق.

 

الطاقة

يحتوي الشمندر على نسبة عالية من الكربوهيدرات الصحية، وهو مصدر حيوي للطاقة التي يمكن استخدامها لفترة فيما الجسم يهضم الألياف ويستخدم العناصر الغذائية التي يحتويها.

منجم من المعادن

الشمندر غنيّ بالصوديوم والماغنيزيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور، وهذه المعادن ضرورية لدعم صحة العضلات وبنية العظام.

الوقاية من السرطان

الشمندر، وبحسب دراسات، هو مفيد بشكلٍ خاص لخفض خطر الإصابة بالسرطان، لا سيما سرطان القولون. والبيتاكيانين هي المادّة الكيميائية التي تمنح الشمندر اللَّون الأحمر وهي أقوى عامل يساعد على الوقاية من هذا المرض الكارثي.

فيتامينات للنظر

إنَّ الألوان البرتقالية والحمراء والأرجوانية في الشمندر هي بعض الفلافونيدات المفيدة التي تساعد على تجدد الجسم. كما أنّ الشمندر غنيّ بالفيتامينين A وC وبالنياسين.

يمكن تناول الأوراق

يُعدّ كلّ جزء من الشمندر منجماً من العناصر الغذائية التي تعزز الصحة، وأوراق الشمندر النَّيء تؤكل منذ عهد الرومان وقد نصح أبقراط باستخدام الأوراق لعلاج الجروح وشفائها. إنّ الأوراق غنية بالفيتامينين A وK، ويمكنكم تقليبها سريعاً على النار إن كنتم تعجزون عن تناولها نيّئة أو يمكنكم إضافتها إلى شراب من الخضار الخضراء لتغذية قصوى.

لقلب سليم

تبيّن أنّ هذا الصنف من الخضار الذي لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون، والذي يزخر بالعناصر الغذائية، والغنيبالمياه والسهل الهضم والمليء بالعناصر المفيدة، يساعد أيضاً على الوقاية من أمراض القلب ومن الأمراض الأخرى المرتبطة بأسلوب الحياة. أضفوه إلى السلطة أو إلى العصير وستشعّون صحة.

رقائق الشمندر

استخدموا الفرن لتحضّروا بسهولة رقائق الشمندر القرمشة والتي تساعدكم على استخدام الفوائد العديدة، وعلى الاستمتاع بمذاقها اللذيذ.

قطع السلطة

ابرشوا بعض الشمندر في السلطة كما تبرشون الجزر، ستعزِّزون الألوان في صحنكم والفوائد الغذائية أيضاً.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play