مستوطنون وموظفون بـ"سلطة الآثار" يقتحمون الأقصى

مستوطنون وموظفون بـ"سلطة الآثار" يقتحمون الأقصى

زمن برس، فلسطين:  اقتحم مستوطنون متطرفون وموظفون من ما يسمى بـ  "سلطة الآثار" الإسرائيلية صباح الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وأغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة العاشرة والنصف صباحًا، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود وتجولهم في باحات المسجد الأقصى.
وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" بأن مجموعة من موظفي "سلطة الآثار" اقتحمت المسجد الأقصى، وشرعت بتصوير بعض معالمه وأخد قياساتها، وخاصة عند بابي الرحمة والغوانمة.
وأوضح أن 48 مستوطنًا و5 من عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا أيضًا المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.
وعادة ما يتخلل تلك الاقتحامات، أداء المستوطنون طقوسًا تلمودية في ساحات الأقصى، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه بمنطقة باب الرحمة، وذلك بحماية من قوات الاحتلال الخاصة، بالإضافة إلى تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.
وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتلين للأقصى، وتحتجز بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب لحين خروجهم منها.
ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية لمدة ثلاث ساعات ونصف ومسائية بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.