Jump to Navigation

7 طرق بسيطة ستساعدك في خفض فاتورة الكهرباء في المنزل

7 طرق بسيطة ستساعدك في خفض فاتورة الكهرباء في المنزل

زمن برس، فلسطين:  هل تعاني من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء ؟ إذن، لا بد وأنك لا ترُاعي الاستخدام السليم والترشيد. وربما تظن أن تخفيض قيمة الفاتورة بالأمر الصعب أو المعقد، لكن ما لا تعرفه بأنه بقليل من الممارسات الحسنة ستنضبط الأمور.

 

كيف تخفض فاتورة الكهرباء ؟

مكيف الهواء

هناك مجموعة من الخطوات التي ستقلل الحمل على المكيف، منها تنظيف الفلاتر، حيث لن يحتاج لأن يعمل كثيرًا كي يقوم بالتبريد. إغلاق الأبواب والنوافذ والستائر من شأنه أن يزيد من كفاءة تشغيل المكيف، وبالتالي فإنه يستهلك طاقة أقل لتبريد الغرفة. بالإضافة إلى ذلك، فإن ضبط المكيف على درجة حرارة متوسطة بحيث لا تكون منخفضة أو مرتفعة يساهم في توفير الطاقة.

المروحة

معظمنا يستخدم المكيف كعادة وليس بالضرورة كحاجة، ويمكن الاستعاضة عنه بالمروحة، وتذكّر أن كل ساعة استخدام لوحدة التكييف، يكون هناك استهلاك 20 مرة أكثر من الطاقة التي تستهلكها المروحة. اختيار المروحة مع محركات موفرة للطاقة تعزز من دورة الهواء الصحي، كما أنها تنتج الهواء البارد بدون إصدار أصوات مزعجة.

الأجهزة الكهربائية

فهل تعلم أن الأجهزة الكهربائية تستمر في استهلاك الطاقة حتى وإن لم تكن تعمل؟ فالتلفاز والحاسوب والميكرويف كلها تستمر بسحب الكهرباء حتى وإن كانت متوقفة عن العمل، فيما يُعرف بالطاقة الشبحية. لذلك، يُنصح بفصل تلك الأجهزة من المقابس، حيث يؤدي ذلك لخفض كمية الطاقة المستهلكة في المنازل إلى 10%.

الثلاجة

الحجم يلعب دورًا، وكقاعدة فإن الثلاجات الكبيرة تستهلك المزيد من الكهرباء، وتعد الثلاجة واحدة من بين 5 أجهزة متعطشة دومًا للطاقة في منازلنا. إن كانت ثلاجتك قديمة، فعليك تفحّص الباب للتأكد من أنه يغلق بإحكام، وإلا فإن الهواء البارد سيتسرب للخارج. كما يجب عدم زيادة تحميل الثلاجة حتى تتمكن من توزيع الهواء على جميع الأطعمة. كما يُنصح بإزالة الجليد من الفريزر للحفاظ على الطاقة ومحرك الثلاجة.

الغسالة

استخدام الغسالة بكامل حمولتها يستهلك طاقة أقل من توزيع وجبة الغسيل على حمولتين. كما أن 90% من الطاقة التي تستهلكها الغسالة تذهب على تسخين المياه، لذلك من الأفضل استخدام حرارة 30 أو 40 بدلًا من الحرارة العالية جدًا.

اللابتوب

وضعية إسبات اللابتوب أفضل من وضعية شاشة التوقف، والتي تم تطويرها في الأساس لحماية الشاشات القديمة من التلف، أما اليوم فهي لا تؤدي الغرض، حيث تتسبب باستهلاك المزيد من الطاقة.

الموقد

استخدم قِدر طبخ صغير إن كانت حلقة الموقد صغيرة، وقدر كبير إن كانت الحلقة كبيرة، أما وضع أحجام غير متلائمة فسيؤدي لهدر 40% من الحرارة التي ينتجها الموقد الكهربائي. وضع ذلك بالاعتبار لن يساهم في تقليل قيمة الفاتورة فقط، إنما سيساهم في الطبخ بشكل أسرع.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play