Jump to Navigation


الاحتلال: لم نعرض ضم الضفة مقابل أراضٍ للفلسطينيين في سيناء

الاحتلال: لم نعرض ضم الضفة مقابل أراضٍ للفلسطينيين في سيناء

زمن برس، فلسطين:  نفت حكومة الاحتلال قيامها بعرض أراضٍ في سيناء المصرية للفلسطينيين، مقابل ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى حدود "اسرائيل".

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، الجمعة "الخبر الذي نشرته هآرتس، ومفاده بأن رئيس الوزراء عرض إعطاء أراضٍ في سيناء للفلسطينيين مقابل ضم الضفة إلى إسرائيل عارٍ عن الصحة تمامًا ولا أساس له"، وفق البيان.

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة "الإسرائيلية"، أوفير جندلمان، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "كل ما نشرته وسائل الإعلام حول مسألة منح أراضٍ في سيناء للفلسطينيين، غير صحيح".

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية الصادرة أمس الخميس، قد نقلت عن أربعة مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية السابقة (برئاسة باراك اوباما)، ما مفاده بأن نتنياهو طلب من واشنطن أواخر عام 2014، النظر في خطة تضم فيها "إسرائيل" أجزاء كبيرة من الضفة الغربية، وتعويض الفلسطينيين عنها بمنحهم مساحات من أراضي شمال سيناء المصرية.

وقال المسؤولون الأمريكيون "إن نتنياهو أثار هذه الفكرة مع أوباما ووزير خارجيته جون كيري في عدة مناسبات، مشيرا إلى قدرته على إقناع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقبول الفكرة".

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play