Jump to Navigation


تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان

تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان

زمن برس، فلسطين:  اعتاد الكثير من الناس على شرب مشروبات باردة أو ساخنة مع الطعام، إما عصائر أو مياه غازية أو شاي أحيانا، حتى أصبح البعض لا يمكنه إتمام تناول وجباته دون تلك المشروبات.

وينصح أحيانا بعض خبراء التغذية الناس بشرب السوائل مع الطعام، وذلك حتى يشعروا بالشبع المبكر، ومن ثم لا يتناولون كميات كبيرة من المأكولات، لكن بالمقابل ينصح آخرون بتجنب هذه العادة الغذائية.

وبحسب أخصائي الجهاز الهضمي، محمود برنجي، فإنه لا يوجد أبحاث طبية تدل على وجود ضرر من شرب المشروبات مع الطعام وبعده.

واستدرك بالقول  "لكن شرب المشروبات قبل الطعام قد يؤدي لتخفيف العصارة الحامضة للمعدة، ما يؤدي في بعض الأحيان لعسر في الهضم".

من جهته، قال خبير التغذية محمد عطية، في حديث لـ عربي21: "كأخصائيي تغذية، لا ننصح بشرب المشروبات الغازية مع الأكل؛ لأنها تزيد من فرصة الإصابة بسوء الهضم والانتفاخ داخل الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائها على كميات عالية من السكر، ما يؤدي إلى سوء امتصاص الفيتامينات والمعادن في الأمعاء الدقيقة".

وتابع: "لكن فيما يخص عصائر الفواكه، فلا مانع من شربها مع الطعام، طالما كانت ضمن النسبة التي يحتاجها الإنسان من السعرات الحرارية اليومية".

 

ونصح عطية الناس بعدم شرب الشاي مع أو بعد أي وجبة طعام تحتوي عنصر الحديد، ونبه على ضرورة الفصل بين الأكل عموما وبين شرب الشاي.

 

 

كلمات دلالية:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play