الاحتلال يُصادق على توسعة للسفارة الأمريكية بالقدس

الاحتلال يُصادق على توسعة للسفارة الأمريكية بالقدس

زمن برس، فلسطين:   أعلن ما يعرف برئيس بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة نير بركات عن تصديقه الأربعاء على أعمال توسعة في السفارة الأمريكية في المدينة.
وكتب بركات في تغريدة على حسابه في موقع تويتر: "أنا فخور بالموافقة على توسيع السفارة الأمريكية في عاصمة دولة الاحتلال". على حد زعمه.
وكان السفير الأمريكي ديفيد فريدمان أعلن عن تنفيذ أعمال توسعة في مقر السفارة بالقدس، وهو ما يستلزم الحصول على إذن من بلدية الاحتلال في القدس. 
ونقلت الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها من "تل أبيب" إلى القدس في شهر مايو/ أيار الماضي وسط انتقادات فلسطينية وعربية ودولية. 
وزعم بركات أن نقل السفارة كان خطوة تاريخية من قبل الرئيس دونالد ترمب، الذي أوضح للعالم كله أن القدس هي عاصمة مزعومة للاحتلال"، وواصل زعمه، "سنواصل مساعدة الإدارة الأمريكية في توسيع أنشطتها في العاصمة، وسنكون سعداء بفتح سفارات إضافية للعديد من الدول في القدس". 
وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة للاحتلال، وعلى إثر القرار، أعلنت القيادة الفلسطينية وقف الاتصالات السياسية مع الإدارة الأمريكية.