الأحمد: تسييس واضح من "حماس".. "فتح" تنفي موافقتها على هدنة في غزة

الأحمد: تسييس واضح من "حماس".. "فتح" تنفي موافقتها على هدنة في غزة

زمن برس، فلسطين:   أعلن عزام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، أن القيادة الفلسطينية لم توافق على التهدئة التي توصلت إليها إسرائيل و"حماس" مؤخراً، وتقوم على مبدأ "الهدوء مقابل إدخال الأموال إلى غزة".
ووصف الهدنة بأنها تسييس واضح من "حماس".
وقال الأحمد في تعليق له على اتفاق التهدئة الذي توصلت إليه إسرائيل و"حماس" برعاية مصرية: "منذ أشهر عدة، تدور اتصالات متعددة من قبل أطراف مختلفة بشأن التهدئة مع (حماس)، من بينها قطر والمبعوث الأممي لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف، ومصر التي كانت تتحرك بعيداً عن قطر وميلادينوف، فيما كانت (حماس) تتكلم بلغات عدة. نحن قلنا مبدأ القيادة واضح، وكل الفصائل والرئيس المصري أكدوا أن التهدئة والهدوء وحقن الدماء شيء وما تتحدث عنه (حماس) شيء آخر".
وأضاف الأحمد: "التهدئة بمعنى (اتفاق) يتولاها الكل الفلسطيني ممثلاً بمنظمة التحرير، كما جرى عام 2014، لكن كمبدأ تهدئة وهدوء والمحافظة على سلمية المسيرات في إطار المقاومة الشعبية السلمية، هذه مسألة أخرى تماماً، ونحن باستمرار مع عدم إراقة الدماء بلا مبرر، لأنه كانت هناك أخطاء كثيرة وقعت، وما يدور الآن يؤكد هذا الموضوع".
وتابع قائلاً: إن "التهدئة في إطار الشروط التي تضعها (حماس) تسييس للموضوع... ميلادينوف أيضاً سيس الموضوع ونجح في ذلك، وفي النهاية، ربطوا قضية أموال تدفع إلى إسرائيل، لتمد غزة ببعض الاحتياجات، بالتهدئة، وهذا الأمر لا يجوز إطلاقاً". أردف: "هذه المسألة يجب أن تكون السلطة الشرعية هي المسؤولة عنها وليس أي فصيل آخر".