الأردن وفلسطين يجددان عقد تزويد أريحا بالكهرباء

 الأردن وفلسطين يجددان عقد تزويد أريحا بالكهرباء

زمن برس، فلسطين: استقبل دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله اليوم الخميس، في مكتبه برام الله، معالي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية م.هاله عادل زواتي ومديرعام شركة الكهرباء الوطنية الأردنية م.أمجد الرواشدة ومدير عام مديرية النفط والغاز م. حسن حياري وحضر اللقاء رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م. ظافر ملحم، حيث تم توقيع اتفاقية تجديد شراء الطاقة الكهربائية ورفع كميتها بين شركة الكهرباء الوطنية الأردنية وشركة كهرباء محافظة القدس التي تهدف إلى التمهيد لرفع كميات الطاقة الموردة من الأردن إلى الحد الأقصى.
كما استقبل رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية  م. ظافر ملحم، في مكتبه معالي الوزيرة الأردنية والوفد المرافق لها بحضور مدير عام شركة النقل الوطنية للكهرباء م. نشأت أبو بكر ومدير عام شركة كهرباء محافظة القدس م. هشام العمري.
أكد الجميع خلال اللقاءات على عمق العلاقات الثنائية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين، على المستويات كافة، فثمن الجانب الفلسطيني موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية املين تعزيز التبادل الطاقي بين البلدين الشقيقين واستكمال بناء البنية التحتية الفلسطينية لاستيعاب المزيد.
من جانبها أكدت الوزيرة الأردنية على نية بلادها مواصلة الجهود وتبادل الخبرات والتدريب لدعم قطاع الطاقة والطاقة المتجددة في فلسطين. كما وتحدث المجتمعين عن المستجدات فيما يتعلق باتفاقية شراء الطاقة مع الجانب الاسرائيلي ونية الحكومة الفلسطينية اتباع نظام المشتري الواحد للكهرباء من خلال شركة النقل الوطنية للكهرباء.