محلل: اليوم نرفع قبعاتنا لحماس

غزة: قال المحلل السياسي طلال عوكل "اليوم نرفع قبعاتنا لحماس" مضيفاً أن أفرادها وقياداتها منظمون وعلى دراية بما يقومون به ومستعدين لدفع الثمن لتنفيذ جدول أعمالهم.

وأضاف عوكل أن إسرائيل لم تعد قادرة على التنبؤ بما يمكن أن يفعله الزعماء العرب إذا ما وقع هجوم بري وبخاصة ما يمكن أن يقوم به الرئيس المصري محمد مرسي تحت ضغط جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب إسلامية ومدنية أخرى.

ومضى يقول" إنه ربما لا تهتم إسرائيل كثيرا لكن حلفاءها الأمريكيين والأوروبيين يهتمون، يهتمون بمصالحهم في الشرق الأوسط الشرق الجديد".

وتقول إسرائيل إن هدفها هو تقويض قوة "النشطاء" بتدمير مخزوناتهم من الصواريخ، وهي تتهم حماس بالاحتماء بالمدنيين وتخبئة السلاح في المدارس والمباني السكنية.

وجاء في تحليل نشرته وكالة رويترز أنه" حتى الرئيس الفلسطيني محمود عباس -وهو شخص تنتقده حماس بشدة لاعترافه بإسرائيل ونبذه العنف- اتصل بقادة الحركة ليظهر تضامنه ويبدي استعداده لبذل ما في وسعه لإنهاء العدوان العسكري الإسرائيلي".

وتابع كتاب التحليل" عباس هو زعيم الحركة الوطنية الفلسطينية وهو حتى الآن من يجسد طموح إقامة الدولة، لكن الأضواء انحسرت عنه واجتذبها العمل الذي تقوم به حماس في غزة".

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام ان هذه الجولة من المواجهة "لن تكون الأخيرة ضد العدو الصهيوني."

وتابع أن مزاعم إسرائيل بأنها دمرت القدرات القتالية لكتائب القسام محض أكاذيب. وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حماس" إن أعضاء الحركة فخورين بالمقاومة التي أبدتها وقدراتها العالية وبأداء أذهل العدو وضرب في العمق".

رويترز

ــــــــــــــ

م م