Jump to Navigation


روحاني: ستتخذ "كل الخطوات لدعم الشعب الفلسطيني المظلوم"

روحاني:  ستتخذ "كل الخطوات لدعم الشعب الفلسطيني المظلوم"

زمن برس، فلسطين:  قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأحد إن بلاده مستعدة لاستئناف العلاقات مع السعودية، شرط أن "توقف العدوان على اليمن والانبطاح أمام إسرائيل".

وأضاف روحاني أن بلاده ليست لديها أي مشاكل حقيقية مع السعودية، سوى أنها تدمر شعب اليمن وتتماهى مع السياسات "الإسرائيلية" في المنطقة، بحسب تعبيره.

وفي كلمة له أمام البرلمان، دعا روحاني السعودية إلى عدم السعي لإقامة علاقات مع "إسرائيل"، واصفا هذا الأمر بأنه غير مقبول.

وجاء في تصريحات روحاني "هناك دولة جارة لنا تتحدث كثيرا دون أي منطق. مع ذلك نقول ليس لدينا أي مشكلة مع تلك الدولة. أتحدث عن السعودية كدولة جارة".

وطالب الرئيس الإيراني قادة السعودية بوقف قصف اليمن "والخروج من حالة الانبطاح مع إسرائيل"، وأن تقف بصمود وتعتمد على شعبها.

وأضاف "نعلن للجميع أننا نلتزم بتعهداتنا في علاقتنا مع العالم ولا نخلف العهود ونفي بتعهداتنا، كما تفعل أميركا مع حلفائها".

وفي سياق متصل، قال روحاني إن الولايات المتحدة وإسرائيل بدأتا مؤامرة جديدة وهي استهداف القدس الشريف بعد فشل مخطط تنظيم الدولة في المنطقة.

وشدد الرئيس الإيراني على أن بلاده لن تسكت على مؤامرة القوى الكبرى، وستتخذ "كل الخطوات لدعم الشعب الفلسطيني المظلوم".

وقال "سنظل أوفياء للدفاع عن القدس"، وأبدى روحاني ثقته في أن "أميركا والصهاينة سيفشلون في مخططهم الجديد".

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play