Jump to Navigation


هل هناك “رعاية دولية” لعملية السلام بديلاً عن أمريكا؟

هل هناك  “رعاية دولية” لعملية السلام بديلاً عن أمريكا؟

زمن برس، فلسطين:   قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، إن القيادة ترحب بأي مبادرة تقدمها الصين لرعاية العملية السياسية.

وأشاد مجدلاني في حديث لاذاعة "صوت فلسطين " الرسمية، بموقف بكين المعتدل والنزيه وغير المنحاز لإسرائيل.

وكان وزير الخارجية الصيني أعلن أن بلاده تستعد لاستضافة مؤتمر سلام نهاية العام.

من جهة ثانية، وصف مجدلاني ما صدر عن اجتماع وزراء الخارجية العرب بقرارات الحد الادنى، مضيفاً أن الاجتماع لم يغادر مربع الشجب والادانة والاستنكار. 

وبشأن اجتماع القيادة المقرر يوم غد الاثنين، أشار مجدلاني إلى انه سيبحث الخيارات ازاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس بما يشمل مناقشة الرعاية الدولية البديلة للدور الأمريكي إضافة إلى بحث صيغ سياسية جديدة لما بعد المرحلة الانتقالية وما ترتب عليها من التزامات.

وترفض القيادة الفلسطينية أي دور للولايات المتحدة في رعاية عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك عقب قرار الرئيس ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play