الرئيس يدعو لاجتماع عاجل بمشاركة حماس

رام الله: دعا الرئيس محمود عباس خلال كلمة له أمام اجتماع عاجل للقيادة الفلسطينية إلى عقد اجتماع عاجل لكل القيادات الفلسطينية بما فيها قيادات المجلس الوطني واللجنة التنفيذية وقيادة الفصائل وبقية المؤسسات الفلسطينية من اجل البحث في كل المعطيات والمستجدات والعمل على إنهاء الانقسام والسير قدماً نحو انجاز المصالحة.

وأضاف الرئيس انه على اتصال دائم برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وبقيادات حماس في غزة من أجل العمل على وقف العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في القطاع. وأشار الرئيس إلى ان" احد أهداف العدوان على القطاع هو عرقلة المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة، والذي تتوافق عليه كل الفصائل الفلسطيني بما فيها حركة حماس".

وتابع قائلاً" ذاهلون للأمم المتحدة يوم 29-11-2012 وهناك محاولات كثيرة لإيجاد مبررات للتعطيل، وإذا أردنا التأجيل من اجل هذا وذلك لن نصل إلى مبتغانا لذلك نحن ذاهبون يوم 29".

وشدد الرئيس على أن العدوان على قطاع غزة يهدف إلى تكريس الانقسام بين الضفة وغزة مضيفاً انه يجب طوي صفحة الانقسام إلى الأبد.

ودعا الرئيس الدول العربية الى تنفيذ خطوات عملية ملموسة من أجل وقف العدوان على قطاع غزة مجدداً تأكيده على العدوة لعقد قمة عربية عاجلة، مرحبا بالزيارات السابقة والقادمة للقطاع من قبل كل الاطراف العربية.

وأكد على أن القيادة الفلسطينية ستواصل مساعيها في مجلس الأمن حتى يتولى مسؤولياته تجاه وقف العدوان.

ودعا الرئيس أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى مواصلة احتجاجاتهم السلمية وتصعيدها لإيصال رسالة إلى العالم كله تدعوه للتدخل من أجل وقف العدوان.

وأشار الرئيس عباس انه سيوفد مبعوثين له إلى كل من روسيا والصين لشكرهما على مساعيهما في مجلس الامن والعمل من اجل تفعيل دور المجلس في وقف العدوان ودعم المسعى الفلسطيني.

زمن برس

ــــــــــــ

م م