Jump to Navigation


اضراب في كافة المدن الفلسطينية

زمن برس، فلسطين:  عم الإضراب الشامل كافة المدن الفلسطينية والعاصمة القدس بالتزامن مع دعوات من مختلف القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والهيئات للمشاركة بالمسيرات الحاشدة ظهر اليوم، وذلك رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي بإعلانة القدس عاصمة لإسرائيل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعطيل الدوام في كامل مدارس الوطن اليوم، تماشياً مع إعلان الإضراب الشامل في محافظات الوطن.

وقالت الوزارة في بيانها، في ضوء التوجه العام للقوى الوطنية والإسلامية نحو إعلان الإضراب الشامل في بعض محافظات الوطن والذي أعلن عنه تباعاً أمس، فإن وزارة التربية والتعليم العالي تعلن عن التزامها بهذا الموقف رفضاً للقرار الأمريكي نحو مدينة القدس، كما تعلن تعطيل الدوام في كامل مدارس الوطن ومقار الوزارة. وأهابت الوزارة بموظفيها والمعلمين وطلبة المدارس الثانوية والجامعات والكليات المشاركة الحاشدة في المسيرات المقرة اليوم الساعة 12 ظهراً في مراكز المدن.

وفي القدس أعلن الإضراب العام والشامل في كافة المدينة المقدسة وكذلك التوجه للمسيرات الغاضبة التي ستنطلق ظهر اليوم.

وفي نابلس عم الإضراب العام والتجاري كافة مرافق وأحياء المحافظة ودعت القوى والفصائل الوطنية المواطنين للمشاركة بالمسيرة التي ستنطلق الساعة الثانية عشر ظهر اليوم وسط المدينة.

وفي طولكرم، دعت فصائل العمل الوطني، أبناء الشعب الفلسطيني، للمشاركة في مسيرة القدس واستمرار النضال، اليوم الخميس الساعة الحادية عشر، والتي ستنطلق من ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، تلبية لنداء القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية. وأهابت الفصائل بالتجار وكافة مؤسسات المحافظة بالإضراب التجاري الشامل اعتبارا من الساعة الحادية عشر.

وأعلنت حركة فتح اقليم جنين، أن غداً الخميس، إضراب شامل في جميع المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس والمحلات التجارية في المدينة، تنديدا ًبالسياسة الأمريكية غير المسؤولة تجاه القضية الفلسطينية، ورفضاً لإعلان دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

كما أعلنت حركة فتح عن تنظيم مسيرة اليوم، بعد صلاة الظهر والتي ستنطلق من أمام المسجد الكبير في جنين، تنديدا بالاحتلال وحلفائه.

وأعلنت العديد من الجامعات من بينها البولتيكنيك بالخليل وجامعة النجاح بنابلس، صباح اليوم، تعليق الدوام، على أن تكون الامتحانات التي كانت مقررة اليوم بعد آخر امتحان حسب البرنامج.

وفي جنين،  أعلنت حركة فتح أن اليوم إضراب شامل في جميع المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس والمحلات التجارية في المدينة، تنديداً بالسياسة الأميركية غير المسؤولة تجاه القضية الفلسطينية، ورفضاً لإعلان دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

كما أعلنت حركة فتح عن تنظيم مسيرة بعد صلاة ظهر يوم غد تنطلق من أمام المسجد الكبير في جنين، تنديدا بالاحتلال وحلفائه.

وفي غزة خرجت العديد من المسيرات المنددة بالقرار وكذلك الحال ببيت لحم والقدس وجنين وقلقيلية وأعلنت حالة الإضراب العام تماشيا مع الحالة الوطنية على أن يكون اليوم وغدا أيام غضب ودعت كافة القوى والفصائل للمشاركة بالمسيرات الحاشدة التي ستنطلق من مراكز المدن.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play