Jump to Navigation


بسبب عطلة السبت...وزير إسرائيلي يهدد بالإستقالة!

بسبب عطلة السبت...وزير إسرائيلي يهدد بالإستقالة!

زمن برس، فلسطين:  هدد وزير الصحة الإسرائيلي ياكوف ليتسمان، اليوم الجمعة، بالاستقالة من منصبه في حال القيام بأشغال في سكك الحديد، في يوم السبت، وهو يوم العطلة المقدّس لدى اليهود، لكن الحكومة تمكنت من تهدئة الوضع بإصدار أمر بأن يقوم بهذه المهمّة عمال غير يهود، كما ذكرت وسائل الإعلام.

وتمنع الشريعة اليهودية العمل والتنقل بالسيارة وإشعال أو إطفاء الكهرباء خلال عطلة السبت التي تستمر من مساء الجمعة إلى مساء السبت.

وقال ليتسمان إن القيام بأشغال بناء وصيانة سكك حديد يوم السبت، يشكّل "ضربة خطيرة لقداسة هذا اليوم، تنافي "الوضع القائم" المطبّق في هذا الشأن بين الأحزاب المتشددة والحكومة.

وأضاف أنه إذا كانت هناك أشغال يوم السبت فسيستقيل يوم الأحد، غداة يوم اجتماع الحكومة.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أنّ هناك أشغالًا مقررة في سكك حديد حول ديمونا، إلّا أنّ وزير العمل حاييم كاتز اقترح بأن يقوم بالأشغال غير يهود.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play