Jump to Navigation


بالفيديو.. هكذا تختبر قوة بصرك بهاتفك الذكي

بالفيديو.. هكذا تختبر قوة بصرك بهاتفك الذكي

زمن برس، فلسطين:  صُمم جهاز يدعى "Eyeque Insight" ليتيح للمستخدم فحص حدة بصره في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى طبيب عيون، ويتم ذلك عبر هاتفه الذكي.

ويشبه الجهاز نظارة الواقع الافتراضي، حيث يثبت الهاتف بداخله، ثم يضعه المستخدم على عينيه، ليقيس حدة البصر وقوة الرؤية، ليعرف المستخدم مستوى نظره عما إذا كان 20/20 أو أقل.

يتضمن جهاز "Eyeque" الذي يعد بمثابة "ماسح بصر شخصي"، على وضعيتين أحدهما مخصصة للبالغين الكبار، حيث تستخدم اختبارات "مخطط العين" الرقمية، أما الوضعية الأخرى صُممت للأطفال الصغار، إذ تعتمد الاختبارات على الألعاب والأنشطة.

يفحص الجهاز كلا العينين، كل واحدة على حدة، ويرافق الجهاز تطبيقاً محمولاً يتم تحميله على الهاتف الذكي يحمل اسم "myEyeQue" يراقب ويتابع كل البيانات، ثم يحفظها على الحوسبة السحابية الخاصة بالجهاز "EyeQue Cloud".

بالإضافة إلى ذلك، يفحص الجهاز أيضاً النظارات الطبية والعدسات اللاصقة. وللتأكد من أن قياسات الجهاز صحيحة 100%، بإمكان المستخدم مشاركة البيانات مع طبيب العيون الخاص به، ليصبح قياس قوة البصر وحدة النظر والتعرف على مشاكل العيون، أسهل من أي وقت مضى، دون الحاجة إلى تحديد موعد والانتظار لفترة طويلة.

يتوفر التطبيق الخاص بالجهاز مجاناص للتحميل عبر آب ستور لأجهزة أبل وغوغل بلاي لأجهزة أندرويد، ويتوافق الجهاز مع الهواتف الذكية ذات شاشة قياس 4.7 ودقة وضوح 330 بيكسل وأعلى.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play