Jump to Navigation


الوزير غنيم: سنعمل على توفير مياه آمنة لأطفالنا في الفوار

الوزير غنيم: سنعمل على توفير مياه آمنة لأطفالنا في الفوار

زمن برس، فلسطين:   دشن رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم، اليوم الخميس، وصلة المياه الممتدة من أبو العشوش والتابعة لسلطة المياهـ كحل بديل وسريع لتزويد أهالي مخيم الفوار جنوب الخليل بالمياه الآمنة حيث تقوم هذه الوصلة بضخ ١٠٠٠ كوب يوميا.

ويأتي إجراء سلطة المياه السريع الذي تم في اقل من ٢٤ ساعة بعد حدوث مشكلة التلوث الأخيرة في مصدر بئر الفوار والذي أدى إلى ان يعاني المخيم من نقص في المياه.

وأكد المهندس غنيم خلال حفل التدشين: فور حدوث المشكلة تحركت طواقمنا وبسرعة، للوقوف على حيثيات المشكلة للعمل على حلها وإيصال مياه آمنة وصحية لكل طفل وامرأة وشيخ في المخيم، وهو ما حدث اليوم، ونشاهده من خلال الفرحة على وجوه أهالي مخيم الفوارز

وأكد م. غنيم: وأننا هنا الْيَوْمَ لنظمئن الجميع ان هذه المياه تضخ مباشرة من خط سلطة المياه المياه وهي أمنه وخالية من اَي تلوث بعد وقف الضخ من بئرالفوار الذي سيتم العمل على اعادته للوضع الطبيعي من خلال الحد من الأنشطة الزراعية التي تستخدم فيها الاسمدة والمبيدات الكيماوية المسبب الرئيس لزيادة نسبة النترات و متابعة كافة الآبار والتعديات غير الشرعية التي تساهم في تفاقم الأزمة .

وأشار م.غنيم الى ان ما حدث في الفوار هو تجربة يجب من خلالها تعزيز الوعي للمواطن تعزيز التوعية لأهمية المحافظة على المياه، فالمياه هي الحياة وان الأمن المائي أساس الدولة الفلسطينية وهنا يجب أن نعمل جميعا ومعا لحماية مصادرنا وأرضنا.

وأكد الوزير: اننا سنستمر في عملنا حتى حل المشكلة نهائيا، فنحن الان نعمل على توفير مخصص مالي لإقامة خزان مياه داخل المخيم وخط ناقل لإيصال المياه للخزان.

وفِي ختام حديثه وجه رئيس سلطة المياه التحية لطواقم سلطة المياه التي تعمل في الميدان والتي منذ اللحظة الاولى تابعت قضية تلوث المياه وعملت لايام متواصلة للعمل على إنهاء الأزمة وإيجاد الحلول السريعة، وقال "هؤلاء هم مَن يعملون في الظلام، ليس رئيس سلطة المياه من يصل المياه، إنما هؤلاء الجنود المجهولين من كوادر سلطة المياه الذين يعملون لحل المشاكل وإيصال المياه، ونعدكم لن نترك مخيم الفوار وحيداً في أزمة المياه".

وحظي الوزير باستقبال حاشد في  الفوّار، لتدشين وصلة مياه من خزان أبو العشوش التابع لسلطة المياه والذي وفر مصدر مياه آمن بمعدل ألف كوب يومياً وهذا يمثل تدخل سريع لإنهاء أزمة المياه في المخيم، كون المجتمع المحلي أدرك سرعة استجابة سلطة المياه لهم ولمطالباتهم بتوفير مياه نظيفة.

اما عفيف غطاشة رئيس اللجنة الشعبية فقد ثمن قرار رئيس سلطة المياه والجهد الذي بذل لإنشاء خط ناقل يزود المخيم بالمياه واستكمال العمل من اجل حل هذه الاشكالية بشكل جذري مشيرا الى ان وجود مخيم الفوار كان بسبب وجود ينابيع المياه ومن ثم بئر الفوار فالماء اساس الحياة ومصدرها وقد اصبح مصطلحا ان يقال عن قدوم الماء الى أي حي في المحافظة وخاصة في مدينة الخليل ان الفوار نازل لان بئر الفوار كان يزود جميع المحافظة.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play