Jump to Navigation


غزة: 7 شهداء و 13 إصابة في استهداف نفق

(محدث) 8 شهداء بينهم قياديين من السرايا جراء قصف الاحتلال نفق للمقاومة شرق خانيونس

زمن برس، فلسطين: ارتفع عدد شهداء القصف الاسرائيلي للنفق في جنوب قطاع غزة إلى سبعة شهداء، في حين أصيب 13 آخرون، بينهم إصابات خطيرة.

وعرف من بين الشهداء قائد سرايا القدس في المحافظة الوسطى، عرفات أبو مرشد، والقيادي بالسرايا حسن أبو حسنين، إضافة للقائد الميداني في كتائب "الشهيد عز الدين القسام" مصباح شبير، والشهداء أحمد أبو عرمانة وعمر نصار الفليت ومحمد مروان الآغا.

ولم يعرف بعد اسم الشهيد السابع.

وقد أعلنت كتائب القسام أن مقاوميها يشاركون في انقاذ إخوانهم في سرايا القدس، للبحث عن المفقودين في النفق.

وكانت قد أكدت مصادر فلسطينية، في وقت سابق من مساء اليوم الإثنين، "استشهاد 3 مقاومين، وإصابة 10 آخرين" في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لنفق شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة "وصول الشهداء مصباح شبير (30 عاما) وأحمد خليل أبو عرمانة (25 عامًا)، والشهيد عمر نصار الفليت (27 عامًا)، إضافة لوصول عشر إصابات أخرى، بينهم اثنتان خطيرة".

وارتفع عدد الشهداء لاحقا إلى ستة مرشحة للارتفاع بسبب وجود إصابات حرجة.

وأوضحت "مصادر تابعة للمقاومة" في غزة أن "عملية انتشال المقاومين لا تزال مستمرة لهذه اللحظة".

وكان جيش الاحتلال قد أعلن مسؤوليته عن استهداف نفق تابع للمقاومة شرق موقع "كيسوفيم" العسكري.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد حمّل حركة حماس المسؤولية عن أي محاولة للمس بـ"سيادة إسرائيل"، مشيرا إلى أنه تم اكتشاف نفق وتدميره اليوم.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رونين منليس، قوله إنه تم اكتشاف النفق داخل الأراضي الإسرائيلية وهو في طور البناء ويقع بالقرب من الشريط الحدودي مقابل مدينة خانيونس. وأضاف أنه تم اكتشاف النفق "بوسائل تكنولوجية".

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن "قيادة الجبهة الجنوبية نفذت تفجيرا مراقبا لنفق إرهابي تسلل إلى أراضينا قبالة خانيونس. وأشدد على أن التفجير جرى في أراضينا وهذا (حفر النفق) خرق للقواعد المتعارف عليها. ورغم المصالحة (الفلسطينية)، لا يزال قطاع غزة مملكة إرهاب".

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play