Jump to Navigation


جامعة بيرزيت الأولى فلسطينياً في المسابقة العالمية IEEEXtreme

جامعة بيرزيت الأولى فلسطينياً في المسابقة العالمية  IEEEXtreme

زمن برس، فلسطين:  حصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الأولى على مستوى الوطن والمرتبة 42 على المستوى الإقليمي (R8) الذي يضم أوروبا وأفريقيا والشرق الاوسط، فيما حققت المرتبة 125على مستوى العالم في مسابقة IEEE Xtreme العالمية، التي تنظمها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "IEEE".

وانطلقت المسابقة، التي اقيمت برعاية شركة اكسبرت للحلول المتكاملة والتي ترعى نشاطات الفرع الطلابي ل IEEE في جامعة بيرزيت، الساعة الثالثة من فجر يوم السبت 14\10\2017 ولمدة 24 ساعة متواصلة، قامت فيها فرق جامعة بيرزيت بحل عدد كبير من المسائل البرمجية المنوعة والتي طرحت من قبل لجنة مختصة ووفق مستويات ثلاث، الصعبة والسهلة والمتوسطة. 

وحول المسابقة قال أستاذ هندسة الحاسوب ومنسق لجنة المسابقات في دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب د. محمد حسين، أن مستويات الأسئلة لهذا العام كانت في مجملها صعبة، ولكن بجهود الطلبة كانت النتيجة الاجمالية على المستوى المحلي والعالمي ممتازة، حيث اثبت طلبة جامعة بيرزيت قدرتهم على حل تلك المسابقات والمنافسة عالميا رغم محدودية الإمكانيات.

أما منسق الفرع الطلابي ل IEEE في الجامعة عبد الكريم عواد، فقال أن هذه المسابقة تقوم على حل مسائل في البرمجة على مدار يوم كامل في ظل أجواء حماسية يعيشها الطلبة من كل أنحاء العالم في نفس الوقت، حيث تنظم هذه المسابقة بشكل سنوي، ويضيف أن جامعة بيرزيت شاركت هذا العام ب 13 فريقا، حيث حصل خمس فرق منها على المراكز الخمس الاولى على مستوى جامعات الوطن والمركز 125 على مستوى العالم من أصل 3350 فريق شارك من مختلف جامعات العالم.

وبين ر رئيس دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب د. جاسر سعد، أن جامعة بيرزيت قادرة على المنافسة في جميع المحافل الدولية وقد حقق طلبتها المتميزين العديد من الإنجازات وحصلت الجامعة على مجموعة من الجوائز العالمية والمركز المتقدمة في كافة المجالات ويضيف أن الجامعة تسعى دوما لصقل شخصية الطالب بكافة المهارات التي من شأنها ان تسهم في تحقيق الابداع والريادة لطلبتها. 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play