منصور ل نيكي هايلي: سفيرة كذابة

سفير فلسطيني يهاجم نيكي هايلي: سفيرة كذابة

زمن برس، فلسطين:  قال سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور: إن المندوبة الأمريكية نيكي هايلي سفيرة كذابة، مشيراً إلى أن كلمتها التي ألقتها أول أمس الخميس، أمام مجلس الأمن، تنافي الذوق، وتفتقد للمصداقية، وتخلق موجة ازدراء هائلة بين الفلسطينيين.
وأضاف منصور، في تصريحات للصحافيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، الجمعة: "نيكي هايلي، لم تشر ولو بكلمة واحدة للمعاناة والقتل الذي يلاقيه الأطفال، وأبناء الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال، وإذا كانت صادقة في كلماتها بأن حماس تستخدم الأطفال كدروع بشرية، عليها أن توافق على تشكيل لجنة تقصي حقائق، لكي نعرف من هو المجرم ومن هو الضحية".
وكانت هايلي زعمت أن "حركة حماس تستخدم المدنيين دروعاً بشرية"، متجاهلةً أي إشارة إلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق المتظاهرين الفلسطينيين في غزة .
وحول خيارات بلاده لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، أشار إلى أن الخيارات تشمل الذهاب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، أو المحكمة الجنائية الدولية، دون تفاصيل.
وأضاف السفير الفلسطيني: "إننا نفكر حالياً في الوضع الملائم الذي يتيح لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، زيد بن رعد الحسين، ورئيس معهد بتسيلم الإسرائيلي، الذي طالب مجلس الأمن بوقف قتل الفلسطينيين علي يد جيش إسرائيل، ومقرري الأمم المتحدة المستقلين، لكي يجتمعوا جميعاً بهدف وقف المذبحة الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا في غزة والأراضي المحتلة".
وكشف منصور عن قيامه في وقت سابق الجمعة، بتوجيه ثلاث رسائل إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، غوستافو ميزا كوادرا، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ميروسلاف لاجتساك، والأمين العام للمنظمة الدولية، أنطونيو غوتيريش، وثق فيها أرقام الضحايا الفلسطينيين الجدد من الأطفال والنساء والرجال، الذين استهدفهم الجيش الإسرائيلي في غزة.