Jump to Navigation


تطبيق عربي ينافس "واتساب" و"سكايب"

زمن برس، فلسطين: يمكن للمستخدمين أن يختاروا بديلاً جزائرياً عن تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت المعروفة مثل "فايبر" و"واتساب" و"سكايب". ويُدعى هذا التطبيق "فازي"، وهو صناعة جزائرية بالكامل مهمته إجراء المكالمات بأرخص الأسعار، وأحياناً بدون مقابل. ورغم أن التطبيق متاح منذ سنوات في متاجر التطبيقات، إلّا أن تسويقه ظلّ يعاني التعثر.

ويعرّف "فازي" نفسه على أنه "منصة اتصالات باستخدام بروتوكول IP، والتي تسمح بالمكالمات الصوتية والفيديو، والدردشة وتبادل جميع أنواع المرفقات".

وتتوفر هذه الخدمات بالمجان بين مستخدمي "فازي"، مثل تطبيقات التواصل والتراسل المعروفة مثل "واتساب" و"فايبر"، كما يوفر خدمات مدفوعة مثل التواصل مع الشبكات الوطنية والدولية الأخرى عن طريق إعادة شحن الحساب بأسعار مخفضة، مثل تطبيق "سكايب" مثلاً.

ويعمل تطبيق "فازي" على جميع تقنيات الاتصال مع الإنترنت، سواء تعلّق الأمر بشبكة "واي فاي"، أو الصبيب العالي أو الجيل الثالث والرابع، أو "جي بي آر إس" أو "ويماكس" أو غيرها.

ويمكن استخدام التطبيق عبر أجهزة الكومبيوتر، كما يمكن تحميل التطبيق من أجل الأجهزة المحمولة سواء العاملة بنظام "أندرويد" أو غيرها.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play