البطريرك ثيوفيلوس يفتتح مركزاً للمسنين و مستوصف في البلدة القديمة بالقدس

 البطريرك ثيوفيلوس يفتتح مركزاً للمسنين و مستوصف في البلدة القديمة بالقدس

زمن برس، فلسطين: افتتح غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و سائر أعمال فلسطين و الأردن، مركزاً لرعاية و ترفيه المسنين، و مستوصفاً في حارة النصارى بالبلدة القديمة في القدس.
و أقيم المشروع الخيري في كامل مبنى مكوّن من ثلاثة طوابق تبرعت به بطريركية الروم الأرثوذكس بقرار من غبطة البطريرك ثيوفيلوس، لإقامة المشروع الخيري الذي يقدم خدمات الرعاية و الترفيه للمسنين، و الخدمات الطبية الأولية بالإضافة الى وجبات غذائية مجانية لأصحاب الاحتياجات الخاصة من المتقدمين بالسن، ويديره مركز بذور الحياة الأفضل. وحضر الافتتاح العشرات من الشخصيات الاعتبارية المقدسية و ممثلي مؤسسات في البلدة القديمة.
والقى الأب عيسى مصلح، الناطق باسم بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، كلمةً نيابة عن غبطة البطريرك معبراً عن تقدير غبطته للجهود التطوعية التي أوصلتنا الى افتتاح هذا المركز الخدماتي الإنساني الهام، مضيفاً الى أن بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية ستبقى سنداً داعماً لكل من يريد أن يخدم مدينتنا المُقدّسة و التي تواجه تحديات عظيمة للنيل من هويتها و أهلها من مسلمين و مسيحيين. كما أكد الأب مصلح على أهمية استمرار البطريركية قوية بتنفيذ خطتها الاستراتيجية بحماية الأملاك و الاوقاف الأرثوذكسية، وبدون الالتفات للحملات التي تهدف الى إضعافها وتشويه سمعتها لثنيها عن الاستمرار في مواجهة كل الطامعين فيها و المتآمرين عليها، وخاصة الجمعيات الاستيطانية و أذرعها المختلفة.
والقى السيد باسم سعيد كلمة ترحيبية باسم الهيئة الادارية لجمعية تطوير حارة النصارى و جمعية بذور الحياة الأفضل رحب فيها بغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث والوفد المرافق، مؤكداً وقوف حارة النصارى بهيئاتها المختلفة الى جانب بطريركية الروم الأرثوذكس، ومديناً حملة التشويه و التحريض التي تتعرض لها البطريركية، معاهداً غبطته بأن يبقى أبناء حارة النصارى حاميين للبطريركية و مدافعين عنها ضد المتربصين بها.
كما و القت السيدة ايفا الطوباسي كلمة بالنيابة عن سيدات مركز بذور الحياة الأفضل رحبت فيها بغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، وشكرته على تعاونه اللامحدود في خدمة القدس والمقدسيين وسماحه بإقامة النشاطات المختلفة الهادفة الى تعزيز دور المرأة المقدسية في المجتمع، كما عددت السيدة الطوباسي النشاطات النسوية في مركز بذور الحياة الأفضل وأهمية توفير المقر الجديد للاستمرار في النشاطات الاجتماعية و تطويرها