Jump to Navigation

السعودية تعلن إحباط مخطط انتحاري لـ"داعش"

زمن برس، فلسطين: قال مصدر سعودي مسؤول، مساء الإثنين، إن السلطات السعودية تمكنت من "اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم داعش، كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة"، وفق الوكالة السعودية الرسمية للأنباء (واس).

وأضاف المصدر، الذي لم يحدد تاريخًا لهذه العملية، أنه تم "القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذها، وهما أحمد ياسر الكلدي، وعمار علي محمد، قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن".

وتابع أنه "اتضح من التحقيقات الأولية أنهما من الجنسية اليمنية، واسماهما يختلفان عما هو مدون بإثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما".

كما "أٌلقي القبض في الوقت ذاته على شخصين سعوديي الجنسية (يقتضي التحقيق عدم الإفصاح عن اسميهما حاليًا)، ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين، وما كانا سيقدمان على ارتكابه"، وفق المصدر السعودي.

وأضاف أنه تم "ضبط حزامين ناسفين يزن كل واحد منهما 7 كيلو جرامات، بالإضافة إلى 9 قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية و بيضاء".

وشدد المصدر، الذي لم تكشف الوكالة السعودية عن هويته، على أن التحقيقات ما تزال مستمرة لمعرفة كافة التفاصيل.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play