Jump to Navigation


في ظل تراجع الدولار...الذهب يواصل الارتفاع

زمن برس، فلسطين: ارتفعت أسعار الذهب مدفوعة بتقارير أشارت إلى عزم كوريا الشمالية إجراء تجربة صاروخية جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، تزامنا مع تراجع الدولار واسع النطاق مقابل العملات الرئيسية.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم كانون الأول/ ديسمبر بنسبة 0.60% إلى 1358.20 دولارا للأوقية، وزادت عقود الفضة بنسبة 0.55% إلى 18.215 دولارا للأوقية.

وتزامن ذلك مع انخفاض مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.50% إلى 91.19 نقطة، وعادة ما يشكل تراجع الدولار دعما لأسعار السلع، ومن بينها الذهب.

وسجل المعدن النفيس أعلى إغلاق له منذ السادس من أيلول/ سبتمبر 2016 في ختام تعاملات الخميس، مستفيدا من البيانات المخيبة للآمال التي أظهرت ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأعلى وتيرة في خمس سنوات تقريبا.

وأشارت وسائل إعلام كورية جنوبية إلى عزم الجارة الشمالية إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، بعد أيام من التجربة النووية التي نفذتها، الأمر الذي عزز من حدة المخاوف الجيوسياسية.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play