Jump to Navigation

إسرائيل تزعم: حزب الله زرع ضابطاً في الجيش جنوب لبنان

زمن برس، فلسطين: زعمت إسرائيل أن حزب الله اللبناني تمكن من "زرع" ضابط كبير في الوحدة التي تخدم في جنوب لبنان، قرب الحدود الإسرائيلية.

ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت فقد توجهت إسرائيل للأمم المتحدة وبعثتها لحفظ السلام في جنوب لبنان "يونيفيل" بهذه المزاعم، وقالت إن هذا الضابط "يستغل صلاحياته ومنصبه لخدمة حزب الله والدفع بمصالح التنظيم الإرهابي في جنوب لبنان".

وزعمت إسرائيل أن "حزب الله زرع الضابط يحيى الحسيني في الجيش اللبناني من أجل توسيع تأثيره داخل الجيش".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر إسرائيلية ادعائها أن "الضابط حسيني يعمل بمثابة ضابط ارتباط لحزب الله، إذ يتواصل مع عناصر التنظيم الإرهابي بشكل متواصل ويتبقى الأوامر منهم، كما ينقل لهم المعلومات بشكل منتظم، هذه المرة الأولى التي يعرف فيها مصدر مكشوف لحزب الله في الجيش اللبناني".

ونقل سفير إسرائيل، داني دانون، هذه المزاعم للأمم المتحدة واليونيفيل بهدف إقصاء الضابط حسيني من الجيش اللبناني، بحسب الصحيفة، وكذلك قدم دانون هذه المزاعم للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وسفيرة الولايات المتحدة، نيكي هايلي، وعدد من الدول الداعمة للجيش اللبناني، بينها فرنسا، وطلب منها التدخل على الفور لفصله.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play