"التنفيذية" تبحث اليوم وضع آليات لتنفيذ قرارات "المركزي"

"التنفيذية" تبحث اليوم وضع آليات لتنفيذ قرارات "المركزي"

زمن برس، فلسطين:  قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن اللجنة التنفيذية ستعقد مساء اليوم السبت، اجتماعا بمقر الرئاسة في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس، لبحث آخر المستجدات والتحركات الفلسطينية السياسية والدبلوماسية.
واوضح ابو يوسف لإذاعة "صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم، أن هذا الاجتماع للجنة التنفيذية هو الأول بعد جلسة المجلس المركزي الاخيرة، وتكمن أهميته في وضع آليات عملية لتطبيق قرارات "المركزي"، واستعراض التحركات السياسية والدبلوماسية الأخيرة، إضافة إلى بحث ملف المصالحة وترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني.
من جهته، قال أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات في تصريحات إذاعية إن اجتماع اللجنة سيبحث "وضع آليات لتنفيذ قرارات المجلس المركزي".
وأوضح عريقات أن اللجنة التنفيذية "تأخذ بجدية عالية قرارات المجلس المركزي ذات الأهمية خاصة على ضوء استمرار الإدارة الامريكية بمحاولة فرض الحلول من خلال اسقاط ملفي القدس واللاجئين عن طاولة المفاوضات".
وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير كلف اللجنة التنفيذية للمنظمة بتعليق الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان.
وذكر المجلس المركزي في قراراته أن "الهدف المباشر هو استقلال دولة فلسطين مما يتطلب الانتقال من مرحلة سلطة الحكم الذاتي إلى مرحلة الدولة وبدء تجسيد سيادة دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".
كما دعا إلى وقف التنسيق الأمني (مع إسرائيل) بكافة أشكاله، والانفكاك من علاقة التبعية الاقتصادية التي كرسها اتفاق باريس الاقتصادي والطلب من اللجنة التنفيذية البدء في تنفيذ ذلك.