المستوطنون يشنون سلسلة اعتداءات على منازل ومركبات المواطنين

المستوطنون يشنون سلسلة اعتداءات على منازل ومركبات المواطنين

زمن برس، فلسطين:  شنت قوات الاحتلال سلسلة اعتداءات جديدة تمثلت بعمليات الاقتحام والدهم والاعتقالات التي طالت 18 مواطنا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية مع مواصلتها لسياسة الحصار والإجراءات المشددة على الطرق والبلدات الفلسطينية لليوم الثالث على التوالي مع اتساع رقعة ووتيرة اعتداءات المستوطنين.

فعلى صعيد الاعتقالات شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في قرى وبلدات ومدن ومخيمات الضفة تخللها قيام جنود الاحتلال بتخريب أثاث ومحتويات العديد من المنازل التي جرى اقتحامها وتفتيشها وأسفرت عن اعتقال 18 مواطنا.
وتبعا لمصادر "زمن برس" فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم باحثا في الشأن الاسرائيلي من نابلس ومحاضرا من جامعة بير زيت وكلاهما أسرى محررين.
وتبعا للإعلام العبري فقد ذكرت أن قوات الاحتلال تواصل عمليات البحث عن منفذي عملية نابلس التي أسفرت عن مقتل مستوطن، كما اعتقلت قوات الاحتلال  أمس وفجر اليوم كلا من المحاضر بجامعة بير زيت الدكتور مجدي مفارجة بعد استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال وكذلك اعتقال الباحث في الشأن الإسرائيلي عزام أبو العدس من مخيم بلاطة بنابلس وكلاهما أسرى محررين.
 ففي محافظة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال كلا من : عبد الله خير التميمي، ولطفي عبد الفتاح التميمي، ومؤمن محمود التميمي،  وإياس محمود التميمي وجميعهم من بلدة دير نظام، واعتقلت محمد بلال التميمي من بلدة النبي صالح.  
وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الباحث والمختص في الشأن الإسرائيلي الأسير المحرر منذ خمسة أشهر عزام أبو العدس بعد اقتحام منزله في مخيم بلاطة وكذلك اعتقلت سيف صالح من بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس.
وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال كلا من:  محمد نوباني، وفادي حويل، ومحمد عزايزة، وجميعهم من مخيم جنين، واعتقلت يحيى أبو شملة، ومجدي غازي البري، من بلدة يعبد جنوب جنين.
وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال د. مجدي مفارجة- بيت لقيا جنوب غرب رام الله بعد استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال وهو أسير محرر.
وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال مدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس، ومستشار محافظ القدس وناصر عجاج.
وفي الخليل داهمت قوات الاحتلال العديد من منازل المواطنين في منطقة واد السمن وبلدة بيت أمر وعاثت فسادا فيها.
اعتداءات المستوطنين   
وفي سياق اعتداءات الاحتلال والمستوطنين فقد شن قطعان المستوطنين اعتداءات مباشرة على منازل المواطنين ومركباتهم في أكثر من مكان.
وهاجم المستوطنون، مركبات المواطنين شمال البيرة، وغرب رام الله، بحماية قوات الاحتلال.
وهاجم المستوطنون سيارات المارة بالقرب بتين، واعتدوا عليها ما تسبب بتضرر عدة مركبات.
كما هاجم عشرات المستوطنين المركبات المارة بالقرب من قرب قرية رأس كركر غربي مدينة رام الله، وأصابوا عديد السيارات، ما أدى إلى تحطم زجاجها.
وهاجم مستوطنون مساء الأمس، عدة منازل في قرية فرعتا شرق قلقيلية وتسببوا بوقوع اضرار جسيمة لحقت بمنازل المواطنين وأشجار الزيتون .
هذا وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي من إجراءاتها العسكرية المشددة على الطرق الخارجية وخاصة في محيط جنوب وغرب نابلس من حيث وضع الحواجز الطيارة والنقاط العسكرية كما أقدمت على وضع مكعبات اسمنتية على مداخل بلدات صرة وجيت وتل وأغلقت طرق وشددت من حصارها على قرى جنوب نابلس.
وتكبد المواطنون معاناة كبيرة خلال عمليات التنقل والحركة بين المحافظات الفلسطينية مما أدى لتعطل بعضهم وتأثر البعض الآخر بسبب إجراءات التفتيش ما تسبب بتأخر وتعطل الموظفين والعمال والطلبة من الوصول لأماكن عملهم ودراستهم