رئيس بلدية غزة: يبحث مع فريق من البنك الدولي الفرص الاقتصادية التنموية

رئيس بلدية غزة: يبحث مع فريق من البنك الدولي الفرص الاقتصادية التنموية

زمن برس، فلسطين:  بحث رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، مع فريق تطوير والاستدامة الاقتصادية في البنك الدولي، الفرص الاقتصادية التنموية في الأراضي الفلسطينية، وسبل التعاون ما بين القطاع العام والقطاع الخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية.
وضم الوفد الزائر، قائد الفريق مارينا ويس، وخبير القطاع الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لوليا اوجكارو، وآخرون من مكتب البنك الدولي في غزة والضفة الغربية، إضافة إلى مدير صندوق تطوير وإقراض البلديات في قطاع غزة م. معتز محيسن.
وحضر اللقاء مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني، ومدير عام الصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، ومدير عام الشؤون المالية فايز المحلاوي، ومدير وحدة التعاون الدولي محمد الحلبي، ورئيس قسم العلاقات العامة م. حسين عودة.
واستعرض م. حجازي، واقع مدينة غزة من حيث أعداد السكان والموظفين العاملين في البلدية، والخدمات المقدمة للمواطنين، وتأثير الأوضاع الاقتصادية على عمل البلدية وطواقمها المختلفة، ومساعي البلدية للارتقاء بواقع هذه الخدمات.
وأشار إلى دور البلدية في تنمية القطاع الاقتصادي، والعمل مع كافة القطاعات المختلفة من أجل تحقيق ذلك، ولا سيما وزارة الحكم المحلي، وأطلع الوفد على عمل البلدية وحوسبتها للأنظمة، وترقيم المنازل والشوارع، ما سهل عمل الطواقم المختلفة في كافة النواحي.
من جهتها؛ أبدت مديرة الفريق سعادتها بالمعايير العالية التي تتبعها البلدية وجهودها على أرض الواقع ولا سيما في جمع وتحليل البيانات وربطها بنظم المعلومات الجغرافية، بشكل يوفر المعلومات لإعداد خطط التنمية الاقتصادية.
وأبدت إعجابها بالأفكار الإبداعية التي تقدمها البلدية في التغلب على الأزمات الكبيرة التي يعيشها قطاع غزة، ومنها استخدام عربات الكارو التي تجرها الحيوانات في عملية جمع وترحيل النفايات، مشيرةً إلى أنها عرضت كدراسة حالة في البنك الدولي.
وأكدت أن البنك الدولي يتطلع إلى نقل تجربة بلدية غزة الناجحة والمميزة في الحوسبة ونظم المعلومات الجغرافية، لبلديات الضفة الغربية.
وفي نهاية الزيارة، تم إطلاع فريق البنك الدولي على آلية عمل وحدة المعلومات والشكاوى ومركز خدمات الجمهور، وآليات التواصل مع المواطنين، وإجراءات تقديم الخدمات واستقبال الشكاوى وحوسبة كافة العمليات في بلدية غزة.