القدوة: دولتنا قائمة ولا يمنحنا اياها أحد

القدوة: دولتنا قائمة ولا يمنحنا اياها أحد

زمن برس، فلسطين:  قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" د. ناصر القدوة، أن اعلان الاستقلال يعتبر احدى الخطوات الاستراتيجية الكبرى في تاريخ قضيتنا الوطنية، لأنه بمقتضى هذا الاعلان مارس الشعب الفلسطيني من خلال المجلس الوطني حقه في تقرير المصير وأعلن قيام دولته.
وأشار القدوة الى أن اعلان الاستقلال له أهمية أخرى تتمثل في طبيعته الدستورية، ووجود مواقف واضحة بشأن قضية الوجود الوطني الفلسطيني ودولة فلسطين، بالإضافة إلى وجود بعض المسائل الاجتماعية كأهمية دور المرأة الفلسطينية في الحياة الفلسطينية وغيرها من القضايا.
وشدد القدوة على" أن الدولة قائمة ولا يمنحنا اياها أحد، وليست خاضعة للتفاوض بيننا وبين الحكومة الاسرائيلية"، موضحا أن التفاوض يجب أن يكون بخصوص طبيعة العلاقات المتعددة بين الدولتين.
وأكد المضي قدما بالعملية السياسية التي يسميها المجتمع الدولي "حل الدولتين"، وتحقيق ذلك من خلال التعامل مباشرة مع القوى الفاعلة، باعتراف هذه الدول بوجود دولة فلسطين، الأمر الذي سيخلق حقائق سياسية غير قابلة للتراجع عنها، ومنها الخطوات الحقيقية الفعلية العملية المتعلقة بمواجهة الاستعمار الاستيطاني الاسرائيلي في بلادنا.