أعضاء كنيست يطالبون الاتحاد الأوروبي بعدم وصول الأموال لذوي الشهداء

زمن برس، فلسطين:  شكل عدد من أعضاء الكنيست فريقا، يعمل على فحص كيفية صرف أموال المساعدات التي تصل السلطة الفلسطينية من الاتحاد الأوروبي، وذلك بهدف التأكد من عدم وصول هذه الأموال إلى ذوي الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

 

انضم إلى الفريق ستة أعضاء كنيست من كتل مخلتفة: أمير أوحانا (الليكود)، وحاييم يلين (يش عتيد) وميراف بن آري (كولانو)، وشولي معلم رفائيلي (البيت اليهودي)، ويعكوف مرجي (شاس)، وعوديد فورير (يسرائيل بيتينو).

 

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن عضو الكنيست نحمياس – فيربين قولها إن "المعطيات التي تم جمعها تشير إلى أنه يوزع 4.5 مليون يورو شهريا، من أموال الاتحاد الأوروبي، على منفذي عمليات إرهابية ضد إسرائيل وعلى أبناء عائلاتهم".

 

وأضافت أنه "من الصعب إقناع الإسرائيليين، من اليمين واليسار، بأن الفلسطينيين يريدون الدفع بعملية السلام طالما ظلوا يحولون التبرعات من دول العالم، وخاصة الاتحاد الأوروبي، إلى القتلة، بدلا من السكان الفلسطينيين"، على حد تعبيرها.

 

كما توجهت نحمياس – فيربين في رسالة إلى سفير الاتحاد الأوروبي الجديد في إسرائيل، عمانوئيل جوفري، وأبلغته بتشكيل الفريق الجديد وأهدافه، ورغبتها في عقد اجتماع معه، إضافة إلى عدد من أعضاء الكنيست.