وفود فتح وحماس تغادر اليوم لاستكمال ملفات المصالحة

وفود فتح وحماس تغادر اليوم لاستكمال ملفات المصالحة

زمن برس، فلسطين:  من المقرر، أن تبدأ وفود حركتي فتح وحماس بمغادرة الأراضي الفلسطينية، متوجهةً للعاصمة المصرية القاهرة لاستكمال ملفات المصالحة الوطنية، التي بدأت مؤخراً وأثمرت عن زيارة حكومة التوافق لقطاع غزة في زيارة تعد هي الأولى بهذا المستوى منذ عام 2014.
وسيعقد وفدا "فتح" و"حماس"، اجتماعاته غداً الثلاثاء، في القاهرة، لبحث ملفات المصالحة العالقة، وذلك بعد تشكيل ثلاثة لجان تختص بالأمن والمعابر والدوائر الحكومية، وذلك لتمكين حكومة التوافق من تسلم مهام عملها في قطاع غزة بشكل نهائي.
وقد عقدت حكومة التوافق، اجتماعها الأسبوعي، الثلاثاء الماضي، في قطاع غزة، لكنها أَجَلت اتخاذ القرارات المهمة، الخاصة بالاستلام الكامل لمهام عملها، ورفع الإجراءات العقابية التي اتخذها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى ما بعد مباحثات القاهرة.

وقد ذكرت مصادر إعلامية، أن أعضاء من وفد حركة فتح غادر الأمس، الأراضي الفلسطينية متوجهاً إلى الأردن للسفر عبر طيرانها إلى العاصمة المصرية القاهرة.
ويضم الوفد الذي سافر فقط، عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة الوطنية في حركة فتح، وحسين الشيخ عضو اللجنة المركزية للحركة.
وسينضم للوفد اليوم الاثنين، كلٌ من أحمد حلس وروحي فتوح أعضاء اللجنة المركزية، ونائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز أبو عيطة، إضافة لمدير المخابرات العامة ماجد فرج.
ومن المتوقع، أن يتوجه وفد حماس من غزة إلى القاهرة صباح اليوم الإثنين عبر معبر رفح البري ، مع وصول وفد الخارج بعد أن تم استكمال أسماء أعضاء الوفد الذي يترأسه صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي، وبات يضم في عضويته يحيى السنوار رئيس الحركة في غزة وخليل الحية رئيس المكتب الإعلامي والدكتور صلاح البردويل رئيس ملف العلاقات الوطنية ، وروحي مشتهى الموجود حالياً في القاهرة، إلى جانب الدكتور موسى أبومرزوق رئيس مكتب العلاقات الدولية والخارجية، وعزت الرشق رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، وحسام بدران رئيس مكتب العلاقات الوطنية.