وحدات الكوماندوز الخاصة تدربت على عدة سيناريوهات قرب غزة

يديعوت: وحدات الكوماندوز الخاصة تدربت على عدة سيناريوهات قرب غزة

زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت مقاطع فيديو قالت بأنها خاصة بالقوات الخاصة في جيش الاحتلال وقوات المستعربين.
و وفقا للصحيفة العبرية،  فقد تدربت القوات الخاصة  التي شاركت فيها عدة وحدات (ايغوز و المظليين و مغلان ودوفدوفان و يهلوم و ايلات) على كيفية مواجهة المسلحين الفلسطينيين  واخلاء سبيل رهائن "اسرائيليين"  وكسر ابواب فولاذية.
و قالت الصحيفة إن الوحدات تدربت على القفز من الحبال، كما تدرب الجنود  علي مواجهة حدث امني قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة،  وعمليات داخل الكيبوتسات وداخل المستوطنات .
ووفقا ليديعوت، فقد منح الجنود دقيقتين للانطلاق فور وقوع حدث امني ليكونوا على اهبة الاستعداد للتحرك فورا، وقال الضابط في "سيرت متكال" : "إن القوات الخاصة لديها خبرة في مواجهة عمليات المقاومة الفلسطينية، فالعدو ايضا يريد ان يواجهنا في حدث حقيقي، لذلك علينا ان نكون دائما على اهبة الاستعداد  ونأمل الا يحدث شيئاً".
ويقول الضابط بأن الجنود في الاصل هم مدرسون او مهندسون او سائقو سيارات أجرة  او موظفو فنداق، ولكنهم قت الاستدعاء يتركون كل شيئ  ويرتدون الزي العسكري ويلبون النداء  ويتحولون لمقاتلين  من اجل تصفية المسلحين  او الافراج عن رهائن، على حد وصفه.
و أضاف: "قبل اسابيع تدرب الجنود على حث امني لاحتجاز رهائن، و أن وحدات الكوماندوز أجرت تدريباً على استخدام الحبال والسلالم  وتسلق الجدار لتحرير الرهائن"