الشوا: للجهاز المصرفي كفاءة عالية للتعامل مع مخاطر التشغيل

زمن برس، فلسطين: أكد محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، المتانة والسلامة والملاءة المصرفية العالية للقطاع المصرفي الفلسطيني، ومدى التطور الكبير في أعماله ومنتجاته وخدماته وانتشاره والكفاءة في إدارة المخاطر لديه، وعلى رأسها مخاطر التشغيل.
وقال الشوا في بيان صحفي: إن سلطة النقد قد وفرت بنية تحتية متطورة هي الأحدث على مستوى العالم، للحد من كافة اشكال المخاطر التي تصاحب الاعمال المصرفية المعتادة ومن ضمنها المخاطر التشغيلية.
وتحدث عن ضرورة توخي الدقة والصحافة المهنية اللازمة وعلى الأخص عند طرح المواضيع والأمور المصرفية في وسائل الاعلام، نظرا للأهمية المطلقة للمحافظة على الاستقرار المالي والمصرفي الفلسطيني.
وتعقيبا على ما ورد في بعض وسائل الاعلام، فقد طمأن المحافظ الشوا جمهور المتعاملين مع القطاع المصرفي عموما، والبنك الأهلي الأردني على وجه الخصوص، حيث أفاد بأن المركز المالي للبنك الأهلي الأردني متين ويتمتع البنك بمؤشرات مالية ممتازة، وتعبر عن سلامة أعماله واستقراره ونموه المطرد وفقا للمعايير الدولية الفضلى.
وأضاف ان تحقيقات شاملة تجري بموجب القانون والأنظمة المرعية بخصوص الحدث التشغيلي المتعلق بعملية مصرفية محدودة تمت في البنك المذكور، وان والموضوع متابع عن كثب وبالاهتمام اللازم مع كافة الجهات المعنية.