أعمال الدورة العادية الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة تنطلق اليوم

زمن برس، فلسطين: تبدأ في نيويورك، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة العادية الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور زعماء وقادة أكثر من 130 دولة، لمناقشة القضايا الملحة التي تهم الشعوب.
ويلقي رئيس دولة فلسطين محمود عباس غداً الأربعاء، خطابا هاما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يركز فيه على معاناة شعبنا جراء ممارسات الاحتلال التي تنتهك المواثيق والأعراف الدولية، وحق إقامة دولته المستقلة على حدود العام 1967.
وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم، إن الرئيس سيتطرق لكافة القضايا المتعلقة بحق شعبنا في إنهاء أطول احتلال في العالم، والمطالبة بتوفير الحماية الدولية له من إجراءات واعتداءات الاحتلال المتواصلة من استيطان وتهويد للقدس وتدنيس المقدسات فيها.
 وأشار السفير منصور إلى أنه سيجري طرح 16 مشروع قرار على الأمم المتحدة تتعلق بالقضية الفلسطينية، وتدعو في جوهرها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال فترة زمنية قصيرة، وحل جميع القضايا التي لها علاقة بالحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة.
وشدد منصور على ضرورة أن تكون لدى المجتمع الدولي الإرادة القوية في تطبيق قراراته الخاصة بفلسطين، وإيجاد الطرق العملية لفرض هذه الإرادة على الجهات المتمردة عليها.