Jump to Navigation

جامعة بيرزيت تنظم يوم التوظيف السنوي

زمن برس، فلسطين: افتتحت جامعة بيرزيت في مسرح نسيب عزيز شاهين، اليوم الثلاثاء، يوم التوظيف السنوي، والذي يعقد برعاية من شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، وبمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات الفلسطينية، والتي يقوم ممثلوها باستقبال السيرة الذاتية من الطلبة والخريجين، وإجراء المقابلات معهم من أجل التوظيف، أو توفير فرص تدريب مؤسسي.

وفي كلمته الافتتاحية أثنى رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة على المؤسسات والشركات المشاركة في هذا الحدث الهام الذي يعكس الدور الحقيقي والهام لهذه الشركات في بناء الوطن ودعم الشباب. وقال: يُجسد هذا اليوم سعي الجامعة الدؤوب في بناء علاقات تواصل استراتيجية هادفة ومتجددة مع كافِ الشركاتِ في القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المحلي، ما يساهم في مواكبة جامعة بيرزيت ببرامجها وتخصصاتها احتياجات هذه المؤسسات، من كوادر وطنية على مستوى عالٍ من المهنية والكفاءة، وبما يتوافق مع المستجدات المتلاحقة للعصرِ الحديث."

وأضاف: "لخلق المزيد من فرصِ التشبيك بين الطلبة ومؤسسات القطاعِ الخاص، أطلقت جامعةُ بيرزيت مؤخراً بوابة التوظيف الإلكترونية "مساري"، وهو نظام متكامل لتشبيك طلبة وخريجي جامعة بيرزيت بسوق العمل، ومنصة للمؤسسات والشركات للإعلان عن فرص العمل والتدريب.

فيما قدمت عميدة كلية الأعمال والاقتصاد د. غريس خوري كلمة لجنة يوم التوظيف، والتي أكدت فيها على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تفتح المجال امام الطلبة للتعرف على المؤسسات الموجودة، وتزيد من فرص العمل. وأكد أن جامعة بيرزيت قامت بمأسسة عملية تدريب وتوظيف الخريجين من خلال إنشاء وحدة الخريجين وخدمات المهنة، واستحداث بوابة مساري الالكترونية التي تمكن الشركات والمؤسسات الموظفة والطلبة من التواصل واختيار الموظفين المناسبين للشواغر الوظيفية، كما واستحدثت الجامعة برامج القيادة والمواطنة الفاعلة، والذي سيشارك به الطلبة لإنشاء وحدة لاحتضان الأفكار والمشاريع الريادية من كافة التخصصات.

من جهته أكد مدير المبيعات في شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) لؤي أبو شخيدم أن الشركة تأخذ أيام التوظيف التي تنظمها الجامعات على محمل الجد كونها توفر فرصة للشركات الوطنية التعرف على مستوى الكفاءات العلمية، منوها إلى أن أيام التوظيف تشكل أداة هامة لربط الخريجين بالمؤسسات الوطنية والعكس صحيح، مبيناً فخر شركة الاتصالات بتشغيل الكفاءات الفلسطينية، خاصة الشباب منها.

وأضاف: " إن الاتصالات تحرص دوما على دعم أيام التوظيف في مختلف الجامعات الفلسطينية، انطلاقا من أيمانها بأهمية أيام التوظيف وإيمانا من المجموعة بدورها على صعيد المسؤولية الاجتماعية".

ومن ثم قام رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة بتكريم شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، بدرع قدمه لمدير المبيعات لؤي أبو شخيدم.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play