Jump to Navigation


"هلا مدريد"..المعنى الذي لا يعرفه عشاق الريال العرب

زمن برس، فلسطين: يستخدم فريق ريال مدريد الإسباني شعار "هلا مدريد" Hala Madrid الذي يردده ملايين المشجعين للنادي الملكي في العالم، لكن لهذا الشعار شعبية أكبر لدى المشجعين العرب بسبب الأصول العربية لكلمة "هلا".
ويعتقد كثيرون ممن يرددون هذه العبارة في عالمنا العربي أن عبارة "هلا مدريد" مشتقة من الترحيب في كلمة "أهلا". ولكن ذلك لا يمت للواقع بأي صلة.

فكلمة "هلا" أو Hala بالإسبانية تستخدم لتقديم الدعم وتعني "امض للأمام" أو "تقدم" أو "هيّا" ويكافئها باللغة الإنجليزية كلمة Come on أو Go. وبذلك يكون معنى العبارة "تقدم يا مدريد" وفقاً لسكاي نيوز عربية. 

ويحظى ريال مدريد بشعبية كبيرة في العالم العربي ويتابع صفحته على فيسبوك 102 مليون شخص، ويتفوق على غريمه برشلونة في عالم التواصل الاجتماعي، إذ يملك الفريق الكاتالوني 101 مليون شخص على صفحته في فيسبوك

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play