تدريبات عسكرية بحرية مشتركة بين قطر وأمريكا

زمن برس، فلسطين: بدأت اليوم الجمعة تدريبات تشارك فيها سفينتان من القوات البحرية الأميركية وقطع بحرية من القوات الأميرية القطرية في مياه دولة قطر، حيث ستجري تدريبات عدة تتعلق بالعمليات البحرية، إضافة إلى تمارين بالاشتراك مع الطائرات.
وبحسب ما أفاد موقع الجزيرة نت، تُشارك في التريبات أكثر من تسع وحدات من الجانبين، وما لا يقل عن ثلاث فرق بحرية خاصة في عرض المياه الخليجية التابعة لدولة قطر.
ووصلت السفينتان الأميركيتان أمس الخميس إلى ميناء حمد الدولي للقيام بتدريبات عسكرية مقررة سلفا في إطار التعاون الدفاعي بين أميركا وقطر، ولا علاقة للمناورات بالأزمة الخليجية.
وتتضمن المناورات عددا من التمارين الخاصة بالعمليات البحرية المتعلقة بالتدريب على رماية المدفعية والصواريخ البحرية، إضافة إلى بعض التمارين البحرية المشتركة مع الطائرات الأميركية والقطرية مثل الإمداد والإخلاء الطبي بواسطة الطائرات المروحية.
وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس قد وقّع مع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية في واشنطن اتفاقية لبيع 72 مقاتلة من طراز أف 15 إلى قطر.
وقالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن الصفقة ستعطي قطر القدرة الفنية، وتعزز التعاون الأمني والعمل المشترك بين واشنطن والدوحة.