Jump to Navigation


اختتام فعاليات إحياء يوم الأسير في قريتي بيت ريما ودير غسانة

زمن برس، فلسطين:  اختتم نادي اتحاد بني زيد الرياضي، مساء اليوم، فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في قريتي بيت ريما ودير غسانة والتي استمرت لخمسة أيام.
وانطلقت الفعاليات في القريتين، يوم الجمعة الماضي واستمرت حتى مساء الثلاثاء، وتضمنت نصب خيمة، وعرض كشفي ورسم جدارية، الصاق صور ومنشورات، وإصدار كتيب عن أسرى القريتين والبالغ عددهم 59 أسيرا، من بينهم عشرة أسرى محكومون بالمؤبدات منهم صاحب أعلى حكم في تاريخ الحركة الأسيرة، عبدالله البرغوثي (67 مؤبدا).
وفي ختام الفعاليات، نظم النادي مهرجانا مساء الثلاثاء في قرية بيت ريما، حضره نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، وعدد من الشخصيات والقيادات.
وتخلل المهرجان مسيرة وعرض كشفي، وأخر لصور أسرى حملها أطفال في بداية المهرجان، كما تضمن عرض غنائي ومسرحي.
والقى رئيس نادي اتحاد بني زيد الرياضي محمد الريماوي، كلمة رحب فيها بالحضور وأهالي الأسرى، مؤكدا أن الفعاليات التي نظمها الاتحاد هي جزء التضامن الشعبي لدعم الأسرى في سجون الاحتلال، واسنادا لهم في معركة الحرية والكرامة.
بدوره، قال حمدان البرغوثي:" إن الأسرى ضحوا بسنوات عمرهم من أجل أن نحيا نحن بكرامة، وإن الفعاليات التضامنية يجب أن تستمر لدعم الأسرى لا سيما في معركتهم ضد السياسات الإسرائيلية التي تمارس بحقهم، خاصة أن مطالبهم شرعية".
وأشار إلى أن الوزراء الإسرائيليين يحرضون على الأسرى ويطالبون بإعدامهم، مؤكدا أن الاحتلال يمارس النازية بحق أسرانا.
وأكدا أن الأسرى يراهنون على الشعب في مساندتهم ودعمهم، مشيرا إلى أن جميع الفصائل يجب أن تقف خلفهم وتدعمهم جميعا بغض النظر عن انتماءاتهم.
من جانبه، قال قدورة فارس إن حكومة الاحتلال تخرج بتصريحات حول ضرورة معاقبة الأسرى وهي موجهة للجمهور الإسرائيلي، محاولة اقناعهم بأنها لن تحاور الأسرى على مطالبهم وأنهم سيفشلون".


وأضاف أن الأسرى قالوا لنا بأنهم سينتصرون سيثبتون ذلك للاحتلال في معركة الحرية والكرامة، والتي قد تستمر لأسبوعين أو شهر وأكثر، مشيرا إلى أن إدارة السجون ستخضع في نهاية الأمر وتجلس مع قادة الإضراب لمحاورتهم، لكن هذا لن يتحقق إلا بالدعم الشعب لهم.
وتابع إذا كان الأسرى في زنازينهم يتذكرونكم ويشدون شأنا لكم بأنهم لن يتنازلوا، فجدير بنا أن نرد وفاء بوفاء وصبرا بصبر، هناك معركة ويجب أن نساندهم فيها.
أما كلمة أهالي الأسرى، فألقتها فتحية البرغوثي، زوجة الأسير مجدي الريماوي المحكوم بالمؤبد، وعبرت عن شكرها لكل من شارك وساهم في تنظيم فعاليات لإحياء يوم الأسير في القريتين، مؤكدة أن هذه النشاطات تساهم برفع معنويات الأسرى.
وفي ختام المهرجان، كرّم اتحاد بني زيد الرياضي وأعضاؤه، وبمشاركة رئيس بلدية بني زيد الغربية عادل البرغوثي، ونائب محافظة محافظة رام الله حمدان البرغوثي، أهالي أسرى القريتين.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play