Jump to Navigation

حقائق تعرفها لأول مرة عن الهاتف "توكيا"

زمن برس، فلسطين: أطلقت الشركة الفنلندية "HMD" خلال الأشهر الماضية نسخة جديدة من الهاتف الأسطورة "نوكيا 3310"، ولكن مع كاميرا وبعض المزايا الحديثة، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن العالم لا يمكنه نسيان الهاتف الذي ساهم فى جعل "نوكيا" واحدة من أكثر الأسماء احترامًا فى عالم التكنولوجيا، وفيما يلى نرصد مجموعة من المعلومات الهامة عن هاتف نوكيا 3310 القديم، وفقاً لما جاء على موقع "ديلي دوت" الأميركي.

– "نوكيا" 3310 يفتح أسرع من "آيفون": في عام 2014، تم عقد مقارنة بين سرعة تشغيل "آيفون 6" و"نوكيا 3310"، وتغلب الأخير على هاتف "أبل" الشهير، وهذا لأنه لا يضم العديد من الأمور التي يحملها.

– تم استخدامه فى قرصنة بنك: في عام 2009 ذكرت تقارير أن هواتف نوكيا القديمة تم استخدامها وتغير بعض مزاياها للتحايل على الأمن الخاص بحساب مصرفي عبر الإنترنت، وانتشر في لذلك الوقت تقارير تقول أن هناك إقبال من قبل العصابات فى روسيا والمغرب ورومانيا على تلك الهواتف.

– 3310 الرمز الرسمى لفنلندا: في عام 2015، أصبحت فنلندا أول بلد يصدر سلسلة من الرموز التعبيرية الوطنية، وكان أبرز تلك الرموز هو هاتف نوكيا 3310.

– لعبة SNAKE: الأكثر لعبًا، بدأ تنشيطها على هواتف نوكيا في عام 1997، وكشفت التقارير عن أن لعبة Snake هي الأكثر لعبا فى كل العصور، ويقدر أنه تم لعبها من قبل أكثر من 1 مليار شخص على مر السنين، وهذا وفقا لجينيس للأرقام القياسية 2010 .

 

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play