Jump to Navigation


الرئيس: سنعقد المجلس الوطني قريباً بالتركيبة القديمة

الرئيس: سنعقد المجلس الوطني قريباً بالتركيبة القديمة

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، إنه سيتم عقد المجلس الوطني الفلسطينية وفق التركيبة القديمة، وذلك حرصاً على عدم تعطيل الشرعية الفلسطينية أكثر مما تعطلت، مؤكداً في الوقت نفسه استمرار السعي نحو تحقيق المصالحة.

وأضاف الرئيس في حوار مع صحيفة القدس العربي" أنه لا يوجد ما يبرر عقد المجلس الوطني خارج الوطن، في الماضي كنا نعقده في الخارج بسبب وجود منظمة التحرير وفصائلها هناك، فلماذا نذهب إلى الخارج و90% من أعضاء المجلس يمكن أن يكونوا موجودين في الداخل، لذلك فإننا نرى انه لا بد وأن يعقد في الداخل".

وحول المصالحة، أعاد الرئيس التأكيد أنه لن تكون هناك دولة في غزة ولن تكون هناك دولة فلسطينية بدون غزة، وقال: "المساعي الآن عند القطريين، قدمنا مؤخراً لهم مشروعاً من نقطتين الأولى أن نشكل حكومة وحدة وطنية تلتزم بالتزامات منظمة التحرير، ثم نذهب إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية، لم ترد حماس، وما زاد الامور تعقيداً أنها شكلت ما يمكن اعتباره حكومة في غزة، أي إدارة تتولى عمل الحكومة، ما يعني أنها سائرة في غيها إلى النهاية، وسيكون لذلك ردود غير مسبوقة من قبلنا".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play