ناصر: نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية بلغت 50%

زمن برس، فلسطين: قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، إن نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية بلغت 50%.
وأضاف ناصر خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، للحديث عن سير العملية الانتخابية التي جرت اليوم، أن لجنة الانتخابات أنهت عملية الاقتراع بنجاح كامل، مشيرا إلى أن نسبة المقترعين في جميع المناطق بلغت حوالي 50% ويتوقع أن ترتفع بعد تصويت الموجودين في مراكز الاقتراع في 141 مركزا.
وقال إن النسب في المحافظات الكبيرة والمدن الكبيرة لم تكن كبيرة، ويظهر في القرى أفضل من المدن المشاركة في الانتخابات.
وأضاف أن نسب المشاركة في المحافظات بالضفة الغربية، كانت كالتالي: القدس 40%، وفي جنين 56%، وفي طولكرم 56%، وفي طوباس 67%، وفي نابلس 28 %، وفي قلقيلية 63%، وفي سلفيت 68%، وفي رام الله والبيرة 47%، وفي بيت لحم 52%، وفي الخليل 49%.
وأوضح ناصر أن النسب في المدن الرئيسة، هي كالتالي: جنين 38%، وطولكرم 40%، وطوباس 65%، ونابلس 20%، وقلقيلية 53.5%، وسلفيت 58%، والبيرة 28%، وفي رام الله نفسها 39%.
وبين أنه أنه جرى تمديد باب الاقتراع للطائفة السامرية في مدينة نابلس حتى الساعة التاسعة مساء.
وأشار إلى أن عملية الاقتراع سارت بشكل عام بهدوء وانتظام دون أي مشاكل، ولم تسجل أي خروقات جدية من شأنها أن تؤثر على نتيجة الاقتراع.
وقال ناصر إنه سيبدأ بعد ساعة من الآن فرز الأصوات بوجود ممثلي القوائم ومن يرغب من المراقبين الدوليين والمحليين، ومن البلدان العربية الشقيقة، ومن الجمعيات الفلسطينية من الداخل، مؤكدا أن الصناديق ستبقى في محطات الاقتراع، وستوقع النتائج من ممثلي الأحزاب والقوائم، ومن ثم تصل نسخة للجنة الانتخابات التي ستعمل على عد الأصوات والتأكد من صحتها.
وأشار إلى أن المواطنين يستطيعون عمل حساباتهم الخاصة بهم من خلال ممثلي القوائم والكتل ومعرفة النتائج بشكل أولي قبل إعلانها من قبل لجنة الانتخابات بشكل رسمي.
وتابع أن النتائج الأولية للانتخابات ستعلن يوم غد الأحد بعد الساعة الثالثة عصرا، بعد إقرارها من كافة أعضاء لجنة الانتخابات المركزية، ومن ثم سيفتح الباب حسب الجدول الانتخابي المعلن للطعون قبل إقرار النتائج النهائية للانتخابات.