لجنة الانتخابات تطلق حملة توعوية وإعلامية للانتخابات المحلية

زمن برس، فلسطين: أطلقت لجنة الانتخابات المركزية يوم الأحد، حملتها التوعوية والإعلامية حول الدعاية الانتخابية وعمليتي الاقتراع والفرز للانتخابات المحلية 2017.
وانطلقت حملة التوعية من خلال الصحف والإذاعات ومحطات التلفزة واللوحات الإعلانية، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الحملة الميدانية الخاصة بالتوعية والتي تشمل توزيع المطبوعات التعريفية التي توضح خطوات الاقتراع والفرز، حيث يعمل أكثر من 40 مشرف ميداني في عملية التوعية الميدانية في كافة محافظات الضفة الغربية.
وصُممت المطبوعات التعريفية والنشرات الإذاعية والتلفزيونية بطريقة تراعي متطلبات وخصوصية ذوي الإعاقة بمختلف أنواع إعاقتهم، وكذلك الأميين. حيث أصدرت اللجنة أكثر من 5000 مطبوعة خاصة بلغة بريل لذوي الإعاقة البصرية، فضلا عن المطبوعات التي توضح مراحل عملية الاقتراع بشكل مصور بحيث تكون مناسبة للأميين.
ومن الجدير ذكره أن اللجنة أصدرت حوالي نصف مليون مطبوعة تثقيفية، كما قامت بنشر عشرات الإعلانات التوعوية عبر الصحف المحلية، إلى جانب الومضات التلفزيونية والإذاعية، وعبر وسائل الاتصال الاجتماعي، بهدف نشر التوعية بعملية الاقتراع على أوسع نطاق.
كما وفرت اللجنة خطاً مجانياً للمواطنين الراغبين بالاستفسار عن أي تفاصيل إجرائية وشكاوى، أو عن مراكز الاقتراع بالاتصال على الرقم 1800300400، وأتاحت أيضا من خلال موقعها الالكتروني إمكانية معرفة مركز الاقتراع لأي مواطن بإدخال رقم الهوية الخاص به.